البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

journalistes

خبر إعدام الصحفيين التونسيين الشورابي والقطاري بليبيا غير مؤكد ووقفة تضامنية اليوم أمام المسرح البلدي بالعاصمة

أكد نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري عدم توفر أية معلومات مؤكدة عن مقتل الصحفيين المختطفين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري من عدمه.وأضاف أن الاتصالات المباشرة المتواصلة مع أطراف  تونسية وليبية رسمية وغير رسمية لم تفد بأي دليل بخصوص إعدام الصحفيين من قبل ما يعرف بتنظيم داعش في ليبيا.ودعا البغوري الدولة التونسية الى  التحرك العملي والسريع في هذه القضية وعدم الاقتصار على الانتظار على حد تعبيره.


هذا ودعا رئيس نقابة الصحفيين ناجي البغوري كافة الصحفيين والاعلاميين وناشطي المجتمع المدني والمدافعين عن حرية الصحافة الى وقفة تضامنية مع الصحفيين اليوم على الساعة الواحدة بعد الزوال أمام المسرح البلدى بالعاصمة.


وكان فرع تنظيم داعش بمنطقة برقة الليبية  نشر امس الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للصحفي سفيان الشورابي والمصور الصحفي نذير الكتاري وذكر انه تم إعدامهما. وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية  »فرانس براس » خبر اعدام الصحفيين التونسيين على يد فرع برقة لتنظيم الدولة في ليبيا.


وبالمناسبة عقدت  مساء امس خلية الازمة الخاصة بمتابعة الاوضاع في ليبيا اجتماعا بمقر وزارة الخارجية  و  تقوم بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة بالتحرى  حول مصير الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطارى المختطفين في ليبيا. خلية الازمة لم تتوصل بعد الى معطيات دقيقة تقر أو تنفي ما تم تداوله بشان عملية إعدام الصحفيين التونسيين.


وباتصالنا بالسيد مصطفى عبد الكبير الناشط في العلاقات التونسية الليبية قال  إن الخبر لم يتأكد بعد وان الاتصالات جارية لمعرفة الحقيقة:


|


من جهة أخرى أكد مصدر أمني ليبي رفيع المستوى، رفض الكشف عن اسمه أن الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا، سفيان الشورابي ونذير القطاري حيان يرزقان ولا صحة لما تم ترويجه عن قيام جماعة منتمية لتنظيم داعش بإعدامهما.


الى ذلك ذكرت مصادر إعلامية ليبية ان خبر اعدام الصحفيين التونسيين غير مؤكد إلى حد الآن.وقال رئيس المركز الليبي لحرية الصحافة بليبيا ان خبر الإعدام لم يؤكد نظرا لصعوبة الوصول لمصادر الأخبار الدقيقة باعتبار أن مدينة درنة الليبية تخضع لسيطرة جماعات متشددة.كما أكد إعلاميون ليبيون عدم التأكد من الخبر رغم اتصالاتهم المكثفة مع عدد من الأطراف.


علي التومي صحفي ليبي يضيف في هذا الإطار:


|


للتذكير، فقد انتقل الصحفيان إلى ليبيا منذ تاريخ 2 سبتمبر 2014 لتصوير ريبورتاجات لفائدة إحدى الفضائيات/ وقد انقطعت أخبارهما منذ تاريخ 7 سبتمبر 2014.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine