البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

club

إدارة النادي الأفريقي تكشف عن إجراءات عاجلة “للإنقاذ” قبل مواجهة مازيمبي

كشفت إدارة نادي الأفريقي  اليوم الاثنين عن إجراءات عاجلة قبل مواجهة مازيمبي الكونغولي المقررة غدا الثلاثاء على ملعب رادس ، لتفادي انزلاق الفريق إلى وضع خطير بسبب أزمة الديون وتراجع النتائج لا سيما الهزيمة المدوية أمام مازيمبي صفر / 8 في المباراة الماضية بدوري أبطال أفريقيا. وتتضمن الإجراءات العاجلة التمهيد لتعديل القانون الأساسي للنادي وطريقة إدارته عبر تنظيم جلسة عامة تقييمية ومن ثم جلسة عامة استثنائية. ويواجه الأفريقي ، بطل أفريقيا عام 1991 والغريم التقليدي للترجي في تونس ، أزمة عاصفة في الوقت الحالي بسبب ديونه المالية المتراكمة وخسارته المدوية والتاريخية في الكونغو أمام مازيمبي ذهابا ضمن منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الفريق المركز الخامس في الدوري التونسي برصيد 20 نقطة وبفارق 13 نقطة خلف الترجي المتصدر. وقررت إدارة الأفريقي إلحاق إدارة فرع أكابر كرة القدم تحت الإشراف المباشر لرئيس النادي. كما ذكرت في بيان لها أنها “ستواصل خلال الفترة القادمة توفير الموارد المالية من أجل سداد ديون النادي المستعجلة والتي قد يتسبب عدم خلاصها في تسليط عقوبات رياضية جديدة على الفريق ، لا زالت تهدد مستقبله الرياضي بشكل جدي.

” كما أوضحت أن أغلب الموارد قد خصصت حتى الآن لتسوية ديون قديمة وذلك لتجنب عقوبات رياضية وخيمة ، ما أثر “على عدم إنجاز العديد من الأولويات الضامنة لتحقيق النتائج الرياضية المأمولة والاستقرار الإداري المطلوب”.

واستعاد الأفريقي بعض الأمل في المنافسة الأفريقية مع قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) رفع عقوبة إقصاء الإسماعيلي المصري ، وبالتالي عودته إلى المنافسة في المجموعة الثالثة ، ليستعيد بذلك الأفريقي نقاط الفوز أمامه. وكان الكاف قد أعلن في وقت سابق إقصاء الإسماعيلي بسبب شغب الجماهير في مباراته أمام ضيفه الأفريقي ، والتي فاز فيها الأخير 2 / 1 . ويتصدر مازيمبي المجموعة برصيد ست نقاط وخلفه شباب قسنطينة الجزائري بفارق الأهداف فقط ، ويحل الأفريقي ثالثا بثلاث نقاط فيما يتذيل الإسماعيلي المجموعة بدون رصيد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine