البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

17972319_1304472139660161_3547027134523049205_o

إنطلاق مسابقة « جائزة تونس العالمية في حفظ القرآن الكريم وتجويده »

نطلقت اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات بالعاصمة، الدورة الخامسة عشرة لمسابقة « جائزة تونس العالمية في حفظ القرآن الكريم وتجويده »، التي تنتظم بمبادرة من وزارة الشؤون الدينية، وتتواصل إلى غاية يوم 21 أفريل الجاري.
ويشارك في هذه المسابقة، التي تنتظم تحت شعار « دورة العلامة محمد بن سفيان الهواري القيرواني »، متنافسون من 21 بلدا عربيا وإفريقيا وآسيويا، على غرار تونس والأردن والبحرين وتركيا وأندونيسيا وإيران والسودان والسينغال والمغرب وليبيا واليمن …
وأفاد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، في كلمة بالمناسبة،  أن هذه المسابقة تمثل مناسبة لتعزيز التواصل بين الأجيال من أجل مواجهة التطرف والغلو ومكافحة الإرهاب بشتى أصنافه ومسمياته، وتنمية الوعي بخطورة المرحلة، وما تتطلبه من تضافر للجهود لمواجهة التعصبية المقيتة، وما شاب الإسلام من تشويه وتحريف.
ولدى حديثه عن برامج الوزارة للمرحلة القادمة، بين الوزير في تصريح إعلامي، أن القائمين على الوزارة ينكبون حاليا على الإعداد المحكم لموسم الحج، باعتباره أحد أولويات الوزارة في الفترة الراهنة، مضيفا أن الاشكاليات التي تواجهها الوزارة تتطلب حلولا متوسطة وبعيدة المدى، وإرساء مخططات إستراتيجية خاصة في ما يتعلق بمسألة تحييد المساجد والتعيينات لسد الشغورات والإسعداد لشهر رمضان المعظم، بما يضمن تحقيق النتائج المرجوة.
وشدد في السياق ذاته، على ضرورة النأي بالوزارة والشأن الديني عن التجاذبات السياسية والحزبية على حد سواء، بما يساعد على مقاومة مظاهر التطرف والظواهر الغريبة والدخلية على الدين الاسلامي الحنيف، وفق مقتضيات الدستور.
يذكر أن هذه المسابقة، تتعلق في « الفرع » بالحفظ والتجويد، وفي « الرواية » بحفص وقالون وورش، بإشراف محكمين في منافسة التجويد والحفظ، من كل من لبنان والمغرب وتركيا وتونس والجزائر والسعودية وليبيا ومصر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio Tataouine

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

خدمات

job

blagat

تقارير مصوّرة

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري