البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

62227989_2344153532344879_8257122008639209472_o

احداث لجان جهوية مكلفة بمنح رخص السياقة لذوي الإحتياجات الخاصة

أشرف السيد هشام بن أحمد وزير النقل صباح اليوم على اشغال اليوم التحسيسي حول الاستعداد لإحداث اللجان الجهوية واللجنة الوطنية المختصة المكلفة بالنظر في ملفات الأشخاص المصابين بإعاقات بدنية والراغبين في الحصول على رخصة سياقة وذلك بحضور ممثلين عن الإدارات الجهوية للوكالة الفنية للنقل البري وعن وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية وممثلين عن الديوانة والجمعيات والمنظمات والمجتمع المدني.
و أعلن وزير النقل بالمناسبة أنه سيتم انطلاقا من شهر جويلية القادم العمل بمشروع الامر الحكومي الذي تم اقراره عقب الحوار الوطني حول قطاع النقل خلال المجلس الوزاري المخصص للغرض، وهو امر يهدف إلى اعتماد اللامركزية بغاية تقريب الخدمات المسداة إلى ذوي الإحتياجات الخصوصية قصد تجنيبهم عناء التنقل والتقليص من مدة انتظارهم للحصول على رخص السياقة والامتيازات الجبائية .
كما ابرز السيد هشام بن أحمد اعتماد وزارة النقل والشركات والمنشآت تحت اشرافها على سياسة جديدة على مستوى اقتناءاتها القادمة لتكون مجهزة بكافة الأليات الضرورية لذوي الإحتياجات الخصوصية تجسيما لمقاربة الدولة في ضمان حقهم في التنقّل ومزيد إدماجهم في المجتمع.
وأفاد الوزير أنه تم بالتنسيق مع وزارتي الصحّة والشؤون الاجتماعية إحداث لجان جهويّة مختصّة على مستوى جميع الولايات أوكلت لها نفس مهمّة اللجنة الوطنيّة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine