البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

MDN-240524

اختتام أشغال الدورة 36 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية بالمصادقة على برامج التعاون للسنة القادمة

صادق وزير الدفاع الوطني عماد مميش ومساعدة وزير الدّفاع الأمريكي المكلّفة بالشّؤون الأمنية سيلاست والاندر، بمناسبة اختتام أشغال الدورة 36 للجنة العسكرية المشتركة التونسيّة الأمريكيّة اليوم الجمعة بتونس، على أنشطة وبرامج التعاون للسنة القادمة بالإضافة إلى محضر جلسة بين الطرفين.

وعبّر عماد مميش، وفق بلاغ أصدرته الوزارة، عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي دارت فيها أعمال اللجنة حيث مثّلت مناسبة لاستشراف مجالات جديدة للتعاون العسكري بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن انعقاد هذه اللجنة بصفة دورية دليل على حرص الجانبين على مزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في كنف الاحترام المتبادل ومراعاة للمصلحة المشتركة.

وأشاد بشراكة الولايات المتحدة الأمريكية مع تونس التي تجسمت خاصة في حجم المساعدات العسكرية وبرامج التعاون في مجالات التكوين والتدريب وتبادل المعلومات والخبرات.

من جانبها عبّرت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي عن ارتياحها لنجاح هذه الدورة، ولجديّة النقاشات التي رافقت جلساتها على أساس الثقة والاحترام المتبادل بين الطرفين، مؤكّدة أن التنسيق والدّعم لتونس كشريك أساسي في إفريقيا سيستمر في هذا المجال.

وذكرت الوزارة، في بلاغها، أن اختتام أشغال الدورة 36 للجنة العسكرية المشتركة التونسيّة الأمريكيّة، التي احتضنتها تونس يومي 23 و24 ماي الجاري، جرت بحضور أعضاء المجلس الأعلى للجيوش والمكلّفة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكيّة بتونس وقيادات عسكريّة رفيعة المستوى من الجانبين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري