البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

895

اختطاف وكيل جامعة طرابلس يتسبب في تأجيل الامتحانات (مجلس ادارة الجامعة)

أعلن مجلس إدارة جامعة طرابلس تأجيل الامتحانات المقررة بجميع كليات الجامعة حتى إشعار آخر احتجاجا على اختطاف وكيل الجامعة للشؤون الادارية المالية سعيد سليمان معيوف من قبل مسلحين.
وكان وكيل الجامعة سعيد معيوف اختطف مساء الخميس الماضي عند الباب الخلفي للجامعة, وذلك بعد تعرض سيارته إلى إطلاق نار بحسب مصدر بهيئة التدريس بالجامعة.
وأكدت جامعة طرابلس عبر موقعها على الإنترنت أن وقفة احتجاجية ستقام اليوم الاحد أمام مبنى رئاسة الجامعة, احتجاجا على اختطاف معيوف وسلسلة الاعتداءات والاختطافات على موظفي وطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
يشار إلى أن منظمة العفو الدولية أصدرت تقريرا يوم الاثنين الماضي كشفت فيه ارتفاع حصيلة حالات خطف الأساتذة وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات الليبية على يد المليشيات المسلحة.
وتحدث التقرير عن الأستاذ الدكتور في جامعة طرابلس سالم محمد بيت المال, الذي اختطف قبل أكثر من أسبوعين قرب بيته في منطقة صياد, غرب طرابلس, ولم يعرف مكان وجوده حتى الان, كما لم تتمكن عائلته من الاتصال به منذ خطفه.
وتعرضت العاصمة الليبية طرابلس ليلة أول أمس لثلاثة انفجارت قوية حيث تصاعد الدخان وألسنة اللهب من حديقة الحيوان في منطقة أبوسليم.
وذكرت مصادر محلية إن المنطقة المذكورة تتخذها مجموعة مسلحة تعرف بـ »ميليشيا غنيوة » مقرا لها فيما تضاربت المعلومات حول أسباب الانفجارات حيث رجحت بعض المصادر أن يكون السبب هو انفجار سيارة مفخخة, في حين قالت مصادر أخرى إن سبب الانفجار هو قصف صاروخي.
وحذر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية مؤخرا في بيان له من محاولة بعض الأطراف « إدخال العاصمة في دوامة جديدة من العنف ليتسنى لها تحقيق مصالح خاصة تعجز عن تحقيقها بدون فوضى وإشهار السلاح ».
كما أكد المجلس الرئاسي الليبي أنه  » لا رجعة عن الوفاق والتوافق بين الليبيين وعن مهمته في التمهيد للانتقال السلمي إلى دولة مدنية ديمقراطية دولة المؤسسات والقانون ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio Tataouine

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري