إذاعة تطاوين | ارتفاع عدد ضحايا زلزال جزيرة /لومبوك/ الإندونيسية إلى 392 قتيلا
البث الحي

الاخبار : متفرقات

665001584001_5241555382001_VideoStillImage57ed83

ارتفاع عدد ضحايا زلزال جزيرة /لومبوك/ الإندونيسية إلى 392 قتيلا

إرتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جزيرة/لومبوك/ الواقعة جنوب شرقي إندونيسيا يوم الأحد الماضي, إلى 392 قتيلا, وأكثر من 13 ألف جريح , حسب ما أفادت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا.

وذكر السيد سوتوبو نوجروهو, المتحدث باسم الوكالة, في تصريحات اليوم الاحد, أن حصيلة الوفيات جراء الزلزال القوي الذي ضرب الجزيرة السياحية قبل أسبوع ارتفعت إلى 392 شخصا, مرجحا إمكانية ازدياد عدد الضحايا خاصة في ظل مواصلة فرق الإنقاذ البحث عن المزيد منهم تحت الحطام والمباني المدمرة .
وأضاف أن أكثر من 13 ألف شخص أصيبوا في هذا الزلزال, خاصة في المنطقة الشمالية لـ /لومبوك/ التي تعتبر الأكثر تضررا نظرا لقربها من مركز الزلزال الذي بلغت قوته 9ر6 درجة على مقياس ريشتر, مشيرا إلى أن ما يقرب عن 390 ألف شخصا نزحوا أيضا جراء الكارثة حيث يقيمون الآن في مخيمات.
كما قال إن فرق المساعدات والمتطوعين ما زالوا يتدفقون على الجزيرة لمساعدة النازحين, ولكن جهودهم تواجه عراقيل بسبب العدد المحدود للمركبات المتاحة لعمليات النقل, مؤكدا أن عشرات الآلاف من المباني, بينها ما لا يقل عن 67 ألف
منزل و606 مدارس و3 مستشفيات و65 مسجدا و6 جسور, تضررت جراء الزلزال .
يشار إلى أنه منذ وقوع الزلزال الذي حدد مركزه في شمال الجزيرة / لومبوك/ البركانية البالغ مساحتها 4700 كلم مربع قبل أسبوع, سجل العديد من الهزات الارتدادية في المنطقة كان أشدها بقوة 5.9 درجة على سلم ريشتر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine