البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

زياد-العذاري

اطلاق منصة رقمية لمرافقة المستثمرين خلال منتدى تونس للاستثمار 20-21 جوان 2019 (زياد العذاري)

 أعلن وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، الثلاثاء، عن اطلاق منصة رقمية لمرافقة المستثمرين قصد رقمنة عملية الاستثمار بأكملها ، وذلك خلال منتدى الإستثمار الذي سينتظم بتونس يومي 20 و 21 جوان 2019 .
واكد العذاري ، خلال الاجتماع رفيع المستوى للجنة قيادة مبادرة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حول الحوكمة والتنافسية ودعم التنمية المنتظم بتونس تحت شعار « الشراكة من اجل الازدهار المشترك »، على اهمية ان تستغل دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إمكانيات التحول الرقمي وروح المبادرة المبتكرة قصد إطلاق امكانات النمو والتنمية في المنطقة « .
واعتبر ان « الأداء الاقتصادي والتكامل الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يبقى رهين فتح حوار حقيقي بين بلدانها وتبادل التجارب والخبرات ».
واضاف ان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا « تبقى من بين أقل المناطق تكاملا في العالم بنسبة لا تفوق 10 بالمائة مقارنة بدول اخرى مثل الاتحاد الاوروبي التي تتجاوز فيها نسب التكامل 70 بالمائة كما ان معدل النمو في المنطقة لا يزال اقل من امكانياتها.
يشار الى ان مبادرة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول الحوكمة والتنافسية ودعم التنمية التي تجمع اهم الفاعلين في المنطقة لتلبية الاحتياجات الاقليمية واولويات التنمية تأسست سنة 2005 بطلب من بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا وقد تسلمت تونس رآسة المبادرة سنة 2016 (للفترة 2020/2016).

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine