البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

منجي الرحوي

اقتراح « الوطد » للرحوي مرشَحا للرَئاسية عن الجبهة الشعبية وإعلان ذلك للعموم كان مفاجئا ولا موجب له (الجيلاني الهمامي)

اعتبر القيادي بالجبهة الشعبيّة، الجيلاني الهمامي، أنّ اقتراح حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد (الوطد) منجي الرحوي مرشَحا للانتخابات الرَئاسية عن الجبهة وإعلان ذلك للعموم كان مفاجئا ومخالفا للتمشي العام داخل الجبهة الشعبية.
وأوضح الهمامي، اليوم الثلاثاء في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أنّ التمشي العام داخل الجبهة الشعبيّة، التي تضم عددا من الأحزاب اليسارية من بينها « الوطد »، يفرض طرح كافة الترشّحات على المجلس المركزي للجبهة للبت فيها ومن ثمّة الإعلان عن مرشحها للعموم بصفة رسمية.
ولفت إلى أنّ ما قام به حزب الوطد « سلوك غير سليم وعمليّة استباقيّة لا موجب لها »، مشيرا في الآن نفسه إلى أنّ الأمر سيحسم في نهاية المطاف داخل المجلس المركزي للجبهة التي ستختار مرشّحا وتعلن عنه للعموم بصفة رسميّة .
وكان حزب الوطنيين الديمقراطيين أعلن، الأحد في بيانه الختامي عقب انعقاد الدورة الثامنة عشرة للجنة المركزيّة للحزب، عن اقتراح منجي الرحوي مرشَحا للانتخابات الرَئاسية عن الجبهة الشعبية.
كما أكّد تمسَكه بالجبهة الشعبية إطارا سياسيا لتحقيق أهداف المسار الثوري وعزمه على المساهمة في مأسستها وتجديد هياكلها وتطوير آدائها وتكريس الديمقراطية داخل مختلف هياكلها والتداول على تسيير هيئاتها القيادية.
ويذكر أن الجبهة الشعبية كانت رشحت ناطقها الرسمي حمة الهمامي للانتخابات الرئاسية لسنة 2014 وتحصل حينها على المركز الثالث بعد كل من المرشحين الباجي قايد السبسي ومحمد المنصف المرزوقي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine