البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الحج

اكتمال وصول الحجاج إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

 اكتمل وصول الحجاج اليوم الأحد الثامن من شهر ذي الحجة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية بها، وسط عدد كبير من رجال الأمن، قبل توجه الحجيج إلى مشعر عرفات للوقوف به غدا الاثنين .

وقال بيان رسمي، نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) بعد ظهر اليوم الأحد إنه « رافق الحجاج إلى مشعر منى، الآلاف من رجال الأمن بمختلف قطاعاتهم الذين تابعوا توجه الحجاج إلى منى عبر الطرق الفسيحة والأنفاق والجسور التي هيأتها حكومة المملكة »، إذ ترتبط مكة المكرمة بالمشاعر المقدسة بشبكة طرق عديدة، إضافة إلى الأنفاق والطرق الخاصة بالمشاة التي زودت بجميع ما يحتاجه الحاج وهو في طريقه إلى منى.

ورصدت بعثة وكالة الأنباء السعودية في المشاعر المقدسة رحلة الحجيج من مكة المكرمة إلى منى التي تميزت باليسر رغم الكثافة الكبيرة في أعداد السيارات والمشاة.

وتقدم وزارة الصحة خدماتها الصحية والطبية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام عبر الآلاف من الأطباء والممرضين والفنيين جندتهم لخدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث يعملون في عشرات المستشفيات في مناطق المشاعر المقدسة ومكة المكرمة.

كما وضعت السلطات خطة طوارئ خاصة بمنشأة الجمرات، تعتمد على الوجود الميداني من خلال فرق طبية مجهزة بكامل مستلزماتها وسيارات إسعاف إضافة إلى المراكز الصحية الموسمية على امتداد المنشأة .

وانطلق اليوم موسم حج عام 1439 هـجرية، حيث يعتبر اليوم الأحد الموافق للثامن من شهر ذي الحجة ( يوم التروية) أول أيام الحج الستة، حيث يذهب فيه الحجاج إلى مشعر منى حيث يصلون الصلوات الخمس ويبيتون هناك.

والحج ستة أيام، يوم التروية ويوم عرفة ويوم النحر وثلاثة أيام التشريق.

ويعتبر موسم الحج واحدا من أكبر التجمعات البشرية في العالم، حيث يجتمع ملايين المسلمين من شتى أنحاء المعمورة سنويا لأداء هذه الفريضة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine