البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

route2018-640x405

الأحد 18 نوفمبر 2018 ..اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الطريق

خفضوا السرعة إلى 30 كم/الساعة في محيط المؤسسات التربوية »، شعار جمعية سفراء السلامة المرورية في اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الطريق
اختارت جمعية سفراء السلامة المرورية شعار « خفضوا السرعة إلى 30 كم في الساعة في محيط المؤسسات التربوية »، للاحتفال باليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطريق الذي يوافق هذه السنة يوم الأحد 18 نوفمبر.
وأفادت الجمعية، في بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة، ان التركيز هذه السنة على شريحة الأطفال لم يكن اعتباطيا وانما أساسه ضمان حمايتهم والدفاع عن حياتهم، كاشفة ان 89 طفلا في تونس لم تتجاوز أعمارهم 14 سنة لقوا حتفهم سنة 2017 إضافة إلى تعرض 907 آخرين إلى إصابات، وذلك حسب الإحصائيات الرسمية. أما على الصعيد العالمي فتشهد الطرقات يوميا وفاة 500 طفل في طريقهم إلى المدرسة، وفق الجمعية.
وتسعى جمعية سفراء السلامة المرورية بهذه المناسبة الى لفت انتباه الرأي العام ومختلف وسائل الاعلام والسياسيين وكافة الأطراف المعنية الى حجم الضرر العاطفي والاقتصادي الناجم عن حوادث الطرقات، مؤكدة انه رغم ان « الحادث يحصل بصفة مفاجئة ولا يدوم سوى ثواني معدودة إلا ان أثاره تبقى طويلا وغالبا ما تكون دائمة ».
ودعت الجمعية إلى تقديم الدعم اللازم للمتضررين من حوادث المرور والاستماع الى معاناة عائلاتهم من أجل التخفيف من آلامهم وحثهم على المساهمة في توعية مستعملي الطريق والاعتبار من مصابهم الجلل.
كما وجهت نداء الى العموم من أجل العمل سويا على التخفيض في سرعة مختلف وسائل النقل وتكثيف الجهود للحد من حوادث الطرقات، وجعل الطرقات أكثر أمانا للجميع.
يشار الى ان منظمة الامم المتحدة دعت في أكتوبر 2005 الدول الأعضاء والمجتمع الدولي إلى إقرار يوم الأحد الثالث من شهر نوفمبر من كل عام يوما عالميا لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق، بهدف التذكير باستمرار الزيادة في عدد حوادث الطرق، والإرتفاع الملحوظ في عدد ضحايا حوادث المرور والإصابات الناتجة عنها حول أنحاء العالم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine