البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

721589943

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها بسبب التدهور المستمر للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

أعرب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ بشأن التدهور المستمر للأوضاع الإنسانية وحماية حقوق الإنسان في قطاع غزة.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته المتحدثة باسم المكتب رافينا شامداساني، تحدثت فيه عن الوضع المتعلق بالانقطاع المتكرر للكهرباء في قطاع غزة.
وقالت المسؤولة الأممية إنه « في ذروة الصيف، ومع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، لم تزد الفترة التي تتوفر فيها الكهرباء عن ست ساعات يوميا منذ بداية الأزمة الحالية في أفريل الماضي، وغالبا لا تتوفر سوى لأقل من أربع ساعات يوميا »، وهو ما يؤثر بشكل خطير على مستوى الخدمات الصحية الأساسية والمياه والصرف الصحي.
ونبهت شمداساني إلى أن انقطاع التيار الكهربي يهدد حياة الفئات الضعيفة، خاصة المرضى، مشيرة إلى الظروف الصعبة لسكان غزة في ظل الأزمة الاقتصادية المتزايدة، واستمرار فرض القيود على الحركة وحرية التعبير.. مضيفة أن الحصار الإسرائيلي للقطاع يؤثر بشكل غير متناسب على المدنيين.. مشددة على ضرورة رفعه.
وأوضحت أن التدابير الأخيرة لخفض توفير الكهرباء وتقليص الرواتب وإصدار أوامر بالتقاعد المبكر لموظفي الخدمة العامة في غزة، كل ذلك يؤثر بشكل مباشر وسلبي على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للسكان.. داعية المجتمع الدولي إلى الاستجابة لنداء الأمم المتحدة الإنساني العاجل لتوفير المساعدة الإنسانية، والوفاء بالالتزامات المعلنة لدعم إعادة البناء والتنمية في قطاع غزة، والعمل مع مختلف الأطراف لحل الأزمة الراهنة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio Tataouine

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري