البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ghasa-enfant 000

الأمم المتحدة : غزة أصبحت البقعة الأخطر في العالم على الأطفال

اعتبرت مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسف/ أن قطاع غزة بات « المكان الأخطر في العالم بالنسبة إلى الأطفال »، معتبرة أن الهدنات الإنسانية ليست « كافية » لوقف « المذبحة ».
وأكدت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لليونيسف في كلمة عبر الفيديو أمام مجلس الأمن الدولي بعد زيارتها جنوب قطاع غزة أن « أكثر من 5300 طفل قتلوا في 46 يوما فقط، أي 115 طفلا يوميا خلال أسابيع وأسابيع ».
وأوضحت راسل أنه « بحسب هذه الأرقام، يشكل الأطفال 40 في المائة من القتلى في غزة. مؤكدة « أنه أمر غير مسبوق ». مضيفة « ، إن قطاع غزة هو المكان الأخطر في العالم بالنسبة إلى الأطفال ».
كما أشارت المديرة التنفيذية لليونيسف إلى فقدان 1200 طفل، بعضهم على الأرجح لا يزال تحت الأنقاض التي خلفها القصف.
وأبدت راسل قلقها حيال الأخطار الوبائية، مع شبه غياب للمياه الصالحة للشرب، وخصوصا بالنسبة للأطفال الرضع، وتأثيرات سوء التغذية.
ونبهت إلى أن « أطفال غزة يعيشون حالا من الخطورة القصوى بسبب ظروف الحياة الكارثية. مليون طفل، هم جميع أطفال القطاع، يواجهون انعدام الأمن الغذائي قد يتحول قريبا أزمة كارثية مرتبطة بسوء التغذية ».
وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 14 ألفا و532 شهيدا وأكثر من 35 ألف جريح، 75 بالمائة منهم أطفال ونساء.
وأوضحت مصادر محلية أن الشهداء بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، كما بلغ عدد المفقودين أكثر من 7 آلاف مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة بالشوارع والطرقات ويمنع الاحتلال الوصول إليهم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري