البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

حافظ قايد

الإعلان رسميا عن اندماج حركة نداء تونس وحزب الإتحاد الوطني الحر

أعلنت قيادات حركة نداء تونس وحزب الإتحاد الوطني الحر، رسميا، عن اندماج حزبيهما، وذلك خلال ندوة صحفية مشتركة عقدت اليوم الأربعاء بالعاصمة.
وقد أمضى المدير التنفيذي لحركة نداء تونس، حافظ قايد السبسي ورئيس حزب الإتحاد الوطني الحر، سليم الرياحي، اتفاقية في الغرض سيتم بموجبها حلّ « الوطني الحر ». وتم بالمناسبة التأكيد على أن الإندماج « تام وشامل ». وسيتكوّن الحزب الجديد من قيادة واحدة للتصدّي للإنخرام السياسي.
وفي كلمته لاحظ رئيس الاتحاد الوطني الحر، سليم الرياحي أنّ انصهار حزبي النداء والوطني الحر، « إشارة واضحة إلى أنّ الساحة السياسية قد انطلقت في منعرج جديد ». ودعا في هذا الصدد، جميع القوى وقيادات الأحزاب الوسطية والتقدمية، إلى « الإندماج في هذا المشروع » معتبرا أنّ حزب نداء تونس كبير هو « المشروع الوطني الجامع ».
كما قال إنّ « التحالف سيكون قويّا وسيعمل على تقديم الإضافة لتونس وتحقيق المصالحة مع المواطن التونسي، خاصة وأنّ نداء تونس، حزب ذو هويّة والوطني الحر حزب له برنامج وانصهارهما، سيقدّم الإضافة إلى البلاد ».
من جانبه ذكر المدير التنفيذي لحركة نداء تونس، حافظ قايد السبسي، أنّ المشاروات بشأن الإنصهار بين الحزبين، كانت انطلقت منذ حكومة الحبيب الصيد (2016/2015).
وبيّن أنّ الأبواب ستظلّ مفتوحة أمام العديد من الأحزاب والشخصيات الأخرى، « بهدف بناء المشروع الذي يطمح إليه الشعب التونسي والقادر على تأمين التوازن في الساحة السياسية »، موضّحا أنّ هذا الإنصهار جاء « لإعادة الأمور إلى نصابها وإيضاح الرؤية لدى الطبقة السياسية والمواطن التونسي الذي يعيش ضبابيّة، خاصّة بعد أنّ تغيّرت نتائج انتخابات 2014 والتي كانت لصالح نداء تونس وذهبت إلى آخرين، ممّا جعل الديمقراطية والمسار الإنتقالي في خطر »، حسب حافظ قايد السبسي.
كما اعتبر أنّ حركة نداء تونس « لم تمارس الحكم منذ سنة 2014، بسبب النظام السياسي والقانون الإنتخابي الذي يعدّ أساس المشكل الذي تعيشه تونس اليوم وهو ما يتطلّب التعديل، ليتمكّن الفائز في انتخابات 2019 من تنفيذ برنامجه الإقتصادي وممارسة السلطة بكلّ وضوح ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine