البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

البنك الألماني للتنمية

البنك الألماني للتنمية يرغب في تمويل استثمارات في تونس في اطار « مبادرة الكفاءات من اجل افريقيا »

أبدى البنك الألماني للتنمية استعداده لتمويل المشاريع الإستثمارية الكبرى في تونس، في قطاع التكوين المهني وتنمية الكفاءات وذلك في اطار مبادرة « كفاءات من أجل إفريقيا »، الذي أطلقته مفوضية الاتحاد الإفريقي بدعم من الحكومة الألمانية.
وتتولى وكالة التنمية للاتحاد الافريقي بتنفيذ « مبادرة الكفاءات من أجل إفريقيا » بتمويل من البنك الألماني للتنمية.
وتستهدف المبادرة، حاليا، ستة بلدان إفريقية هي تونس وجنوب إفريقيا والكامرون وأثيوبيا وكينيا ونيجيريا والطوغو حسب الموقع https://skillafrica.org/fr/.
وسيتم اطلاق طلبات مقترحات من طرف البلدان المعنية وتوفير، اثر ذلك، دعما ماليا يتراوح بين 1 و1،5 مليون أورو (ما يعادل ما بين 3،4 و5،1 مليون دينار) لفائدة المشاريع التي يتم انتقاؤها.
وعلى الاطراف الفائزة توفير 10 بالمائة من الكلفة الجملية للمشروع على ان تكون ذوات محلية او وطنية عمومية أو خاصة وأن تكون مؤهلة لتقديم التكوين لفترة تتراوح بين 24 و30 شهرا.
كما تهدف مبادرة  » كفاءات من أجل إفريقيا » إلى تعزيز فرص الشغل لدى الشباب والنساء والفئات الهشة في إفريقيا. كما تسعى المبادرة الى تنفيذ جدول أعمال الإتحاد الإفريقي في أفق 2063، الرامي الى تطوير النظام التعليمي والتكويني حتى يتلاءم مع معايير الجودة الدولية ويسهم في تحسين تشغيلية الشباب في القطاعات الإقتصادية ذات الأولوية.
والجدير بالذكر ان معدل البطالة في صفوف الشباب في تونس، المتراوحة أعمارهم بين 15 و25 سنة تصل الى 15،3 بالمائة. ويقدر عدد التونسيين الذين هم دون 25 سنة ب39 بالمائة من اجمالي 11،4 مليون ساكن.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine