البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

الجامعة التونسية لكرة القدم

الجامعة التونسية لكرة القدم تراسل الاتحاد الافريقي لكرة القدم حول نهائي رابطة الابطال الافريقية

اصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء امس السبت بلاغا في ما يلي نصه:
« تبعا للقرارات الصادرة عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم قبل مباراة ذهاب نهائي رابطة الابطال الافريقية في حق الترجي الرياضي التونسي وعلى اثر الاخطاء التحكيمية المؤثرة على نتيجة المباراة راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم الاتحاد الافريقي لكرة القدم واكدت على ما يلي:
- تسجل استغرابها من مضمون وتوقيت قرار لجنة التاديب بالاتحاد الافريقي لكرة القدم الذي وقع الاعلام به ليلة المباراة والذي ورد مجحفا وقاسيا وغير مناسب في حق الترجي الرياضي بالمقارنة مع وقائع واحداث وقعت في السابق في ملاعب اخرى وكانت اكثر خطورة، كما نسجل استغرابنا من الجهة التي اصدرت قرار غلق المدراج الجانبية لجماهير الترجي حيث لم يتضمن قرار لجة التاديب هذا الاجراء وانما ورد على الجامعة ضمن مراسلة اخرى تخص الاجراءات التنظيمية المتعلقة بمباراة الاياب. هذا مع تاكيد الجامعة لنبذها لكل اشكال العنف في الملاعب.
- دعوة الجهات المختصة في الاتحاد الافريقي لكرة القدم لاستعجال النظر في ملف استئناف الترجي الرياضي ومراجعة العقوبات قبل موعد مباراة اياب الدور النهائي وخاصة منها المتعلق بغلق المدراج الجانبية والحد من عدد الجماهير سيما وانها عقوبات غير منصوص عليها بالمجلة التاديبية.
- تسجل الجامعة استيائها من عدم معاملة جماهير الفريقين بالمثل حيث نصت المراسلة الواردة بتاريخ 31 اكتوبر 2018 من الاتحاد الافريقي لكرة القدم والمتعلقة بالاجراءات التنظيمية على ضرورة اخلاء المدارج الجانبية العليا ضمانا لسلامة جماهير الاهلي والحال انها لم تعتمد نفس الاجراء مع جماهير الترجي الرياضي في مصر بحيث تواجدت جماهير الاهلي في المدارج العليا فوق جماهير الترجي الرياضي مما عرضها للعنف والمس من سلامتها.
- تسجل الجامعة عدم ارتياحها لاستعمال الاتحاد الافريقي لكرة القدم صلب المراسلة المذكورة اعلاه لعبارات واوصاف تمس من مصداقية وحرفية عمل اطارات واعوان الامن التونسي.
- تعتبر التكتم الذي رافق تعيين حكم مباراة الذهاب امرا غير مقبول خاصة وان الترجي الرياضي لم يعلم به الا ليلة المباراة في حين ان الصحافة المصرية تداولت اسمه قبل اربعة ايام وهو ما يطرح اكثر من سؤال.
- تستنكر الجامعة مردود الحكم الذي كان هزيلا بعد ارتكابه لاخطاء فنية جسيمة اثرت على نتيجة المباراة هذا فضلا عن انه لم يكن عادلا في اتخاذ القرارات الادارية وبالتالي تدعو الجامعة لجنة تنظيم مسابقات الاندية ولجنة التاديب بعد التشاور مع لجنة التحكيم الى مراجعة هذه القرارات قبل مباراة اياب الدور النهائي ضمانا لحقوق الجميع واحتراما لمبدا تكافئ الفرص.
- تطالب الجامعة التونسية لكرة القدم باتخاذ القرارات الفورية المناسبة تجاه حكم المباراة بما يؤكد حسن النوايا ويضمن سمعة التحكيم الافريقي.
- تطالب الجامعة تسليط العقوبة الرياضية ضد اللاعب وليد ازارو وذلك بحرمانه من اللعب في مباراة الاياب بعد ثبوت عدم احترامه للميثاق الرياضي وتعمده تمزيق قميصه والاعتداء بالعنف على لاعب من الترجي الرياضي وهو ما تؤكده الصورة.
- تستنكر الجامعة التعطيل غير المبرر لحافلة الترجي الرياضي في مدخل الملعب لمدة تفوق 15 دقيقة وهو تصرف مخالف لجميع القوانين والاعراف الرياضية مع اشعار وزارة الخارجية التونسية بهذه المعاملة لاتخاذ ما تراه صالحا.
- واذ تؤكد الجامعة التونسية لكرة القدم حرصها الدائم على الدفاع على مصالح كرة القدم التونسية فانها تدعو الجماهير الرياضية الى حسن استقبال ضيوف الاتحاد الافريقي والفريق الضيف وتجدد حرصها على الحفاظ على الميثاق والروح الرياضية.
- ختاما تؤكد الجامعة التونسية لكرة القدم ثقتها في السيد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم وتدعوه للتدخل العاجل لدى كل الجهات واللجان المعنية لمراجعة الاجراءات والعقوبات القاسية وذلك ضمانا للحياد والانصاف وحفاظا على سمعة كرة القدم الافريقية.
ملاحظة: وقع تدعيم ملف الجامعة المرسل الى الاتحاد الافريقي بكل الوثائق والاقراص اللزرية الضرورية ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine