البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

jabha-tayyar chaabi0000

الجبهة الشعبية والتيار الشعبي : لا بد من وضع خطة عاجلة لمواجهة الإرهاب ومراجعة سياسة تونس الخارجية

 أدان حزبا الجبهة الشعبية والتيار الشعبي الجريمة الإرهابية التي جدت في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء بمنطقة بولعابة من ولاية القصرين وذهب ضحيتها أربعة من أعوان الحرس الوطني متوجهين بأحر التعازي إلى عائلات الشهداء والى قوات الحرس الوطني والشعب التونسي.


فقد طالبت الجبهة الشعبية في بيان لها اليوم الخميس الحكومة بمصارحة الشعب حول حقيقة الأوضاع الأمنية بالبلاد وتقديم خطة عاجلة لمواجهة ظاهرة الإرهاب وإيجاد حلول ناجعة لقضايا التنمية بالمناطق الحدودية حتى لا تكون منفذا لعصابات التهريب والإرهاب.ودعت  نواب الجبهة الشعبية بمجلس نواب الشعب إلى المطالبة بجلسة خاصة في أسرع وقت لمناقشة الوضع الأمني بالبلاد خصوصا مع التطورات الخطيرة الحاصلة في الشقيقة ليبيا.


وأشارت الجبهة الشعبية إلى أن مقاومة الإرهاب لا يمكن أن تكون ناجعة إلا صلب إستراتيجية شاملة تأخذ بعين الاعتبار كل أبعاده السياسية والاجتماعية والثقافية وأبعاده الإقليمية والدولية مجددة دعوتها لعقد مؤتمر وطني لمناهضة الإرهاب يكون الإطار لصياغة هذه الإستراتيجية.وأكدت في البيان ذاته رفضها اعتماد الإرهاب ذريعة لتجريم الاحتجاجات والمطالب الاجتماعية المشروعة وللتغطية على انتهاكات حقوق الإنسان.


 من جهته دعا التيار الشعبي إلى ضرورة وضع خطة عاجلة لتعبئة كل طاقات الشعب التونسي لمواجهة الإرهابيين الذين يمثلون أداة تنفيذ لمشروع التخريب الكبير الذي تقوده القوى الاستعمارية والحركة الصهيونية لتفكيك المتبقي من وحدة  الدول العربية.


وطالب في بيان له اليوم بالمراجعة الفورية للسياسة الخارجية للدولة واتخاذ قرارات سياسية شجاعة من شانها المساعدة في التصدي للإرهاب وتوفير المعطيات الاستباقية حوله والتعجيل بفتح السفارة السورية وإعادة التنسيق الأمني مع الدولة السورية لمحاصرة العناصر الإرهابية التونسية المتورطة في القتل على أراضيها.


كما دعا إلى ضرورة مساعدة الشعب الليبي على إنهاء وجود الجماعات التكفيرية الإرهابية على أراضيه والذي بات يهدد تونس أكثر من غيرها ورفع مستوى التنسيق العسكري والأمني مع مصر والجزائر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine