إذاعة تطاوين | الجولة القادمة من المحادثات في إطار إتّفاق التبادل الحرّ الشامل والمعمّق بين تونس والإتّحاد الأوروبي ستجرى من 28 الى 31 ماي 2018
البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

تونس - اوروبا

الجولة القادمة من المحادثات في إطار إتّفاق التبادل الحرّ الشامل والمعمّق بين تونس والإتّحاد الأوروبي ستجرى من 28 الى 31 ماي 2018

تنعقد الجولة الجديدة من المحادثات في إطار إتّفاق التبادل الحرّ الشامل والمعمّق بين تونس والإتّحاد الأوروبي من 28 إلى 31 ماي 2018، وفق ما أكّده كاتب الدولة للتجارة الخارجيّة، هشام بن أحمد.
وأوضح أنّ « الجولة، التّي تمّ الإعلان عنها من قبل رئيسة التعاون ببعثة الاتّحاد الأوروبي بتونس، صوفيا فانهايفرباك، لهذا الأسبوع، فإنّ الجولة الجديدة ستكون في موفى شهر ماي 2018. ويتمّ، بشكل عام، تحديد تاريخ او اكثر لاجراء هذه المفاوضات لكن التاريخ النهائي يكون رهين أشغال الفرق التقنية ».
يذكر أنّ المحادثات بين تونس والإتحاد الأوروبي فيما يتعلّق بإتفاق التبادل الحرّ الشامل والمعمّق « الأليكا » انطلقت منذ سنة 2015. وستتركّز جولة المحادثات الجديدة على توسيع الاتفاق ليشمل كل القطاعات بما فيها الفلاحة والخدمات.
وقد أفاد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، الذّي يؤدّي زيارة إلى بروكسيل، أمس الثلاثاء، أنّ الأليكا سيتم توقيعها في 2019.
وأوضح أنّ هذا الملف « يكتسي أهميّة قصوى على المستوى الوطني » في ختام لقائه مع رئيس المفوضيّة الأوروبيّة، جون كلود جانكر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine