البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

Sans titre-1

الحبيب الصيد : إيداع مشروع قانون يعفي دول المغرب العربي من معلوم مغادرة تونس

أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد أن تونس ضد أى تدخل عسكرى في ليبيا وأن تونس ترى أن الحل السياسي هو الاسلم.


واعتبر الصيد عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء بقصر قرطاج أن ماتعيشه ليبيا في الوقت الراهن سببه التدخل العسكرى موكدا أن تونس وقفت وتقف على نفس المسافة من جميع الاطراف في ليبيا.


وبخصوص تهديد تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا للمنطقة عموما وتونس بالخصوص أوضح الصيد أن الحكومة اتخذت كافة الاجراءات لحماية الحدود الشرقية للبلاد وكثفت من التمركز الامني والعسكرى بها خاصة عقب الاحداث الاخيرة التي جدت ب الذهيبة منذ أسبوعين وذلك تحسبا لاستغلال الارهابيين للوضع وتفاديا لتسللهم للبلاد.

ودعا في ذات السياق كافة المواطنين الى التحلي بالحس الوطني ومساعدة الحكومة على التصدى للارهاب ومعاضدة الاستعدادات الامنية والدفاعية التي تبقى غير كافية اذا لم يصاحبها دعم شعبي.


وأكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد في تصريح اعلامي عقب مجلس وزاري أنه سيقع عشية اليوم إيداع مشروع قانون إعفاء من الأتاوة على المغادرة من البلاد التونسية بالنسبة لبلدان المغرب العربي لدى مكتب مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه.


|


على صعيد اخر ، قال السيّد الحبيب الصيد  ان وزارة المالية أصدرت بيانا أعلنت فيه التخفيض الجبائي لأصحاب الدخل الضعيف (أقل من 5000 دينار في السنة)، كما تم الاتفاق على بيع الطائرة الرئاسية  المصادرة A 340 مع احترام التراتيب المعمول بها.


|


أما في ما يخص الجانب الاقتصادي، فقد افاد السيد الحبيب الصيد أن المجلس تناول الاجراءات العملية المتخذة للتحكم في الاسعار ودعم المقدرة الشرائية للمواطن ، مبرزا انه تم تكوين لجنة وطنية ولجان جهــــوية لتدارس وضع تراتـــيب للتــحكم في الأسعار.


كما نظر مجلس الوزراء في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة  بين الحكومة التونسية والبنك الافريقي للتنمية والخاصة بتمويل مشروع التنمية الفلاحية المندمجة بقابس .


 

بيان مجلس الوزراء (فيديو)

 

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine