البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

سنية بالشيخ

 » الحق في الرياضة ضمن الاولويات التي نص عليها الدستور التونسي  » ( وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بالشيخ)

أكدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ على اهمية الرياضة في تونس معتبرة إن الحق في الرياضة ضمن الأولويات التي نص عليها الدستور التونسي وذلك خلال حلقة نقاش تحت عنوان » الرياضة دعامة للتنمية المستدامة  » انتظمت في اطار فعاليات ملتقى اللقاءات الاقتصادية بمعهد العالم العربي بباريس .
وأشارت الوزيرة بالمناسبة إلى مجهودات الحكومة التونسية في تجسيد الحق الدستوري في ممارسة الرياضة بتهيئة وتجديد البنية الأساسية لمختلف المنشآت الرياضية و التشجيع على ممارسة الرياضة للجميع و رياضة المراة و رياضة المعوقين بالإضافة إلى الدعم المالي المتواصل للجامعات والجمعيات الرياضية بجميع أصنافها والتشجيع على الاستثمار في المجال الرياضي .
وشاركت الوزيرة في فعاليات ملتقى اللقاءات الاقتصادية الذي تمحورت اشغاله حول السوق الرياضية في العالم العربي بمشاركة فاعلين إقتصاديين من جامعات وشركات ومستثمرين وخبراء في عالم الرياضة و التسويق الرياضي من فرنسا ومن تونس ومن عدة بلدان عربية .
كما حضرت فاليات فعاليات الملتقى بالخصوص وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا مارسينو ووزير الرياضة الجزائري رؤوف سليم برناوي وعدد من مسؤولي هياكل فرنسية ناشطة في مجال التنمية الاستثمار.
وتم خلال الملتقى التطرق الى مواضيع تتعلق بالعالم العربي كفاعل جديد على الساحة العالمية وكذلك الواقع المالي لكرة القدم العربية أمام تحديات جديدة والرياضة للجميع كعامل من أجل التنمية المستديمة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine