البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

IMGBN14316emna

الحكم بسجن المدوّنة آمنة الشرقي 6 أشهر وتغريمها بألفي دينار

أفاد رئيس مكتب الإعلام والاتصال، ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، محسن الدالي، بأنّ الدائرة الجناحيّة بالمحكمة الابتدائية بتونس، أصدرت أمس الاثنين حكما يقضي بسجن المدوّنة آمنة الشرقي 6 أشهر من أجل الدعوة والتحريض على التباغض بين الأديان والأجناس والسكان.
وأضاف الدالي في تصريح لـ »وات »، اليوم الثلاثاء، أنه تمّ أيضا تغريم الشرقي بألفي دينار من أجل النيل من الشعائر الدينية المقدسة.
وبيّن أنّ الحكم الصادر عن الدائرة الجناحيّة هو حكم حضوري قابل للإستئناف في أجل 10 أيام، مذكّرا في الآن نفسه بأنّ المتهمة بحالة سراح.
وكانت الدائرة الثالثة بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس قد حجزت يوم 2 جويلية الجاري قضيّة المدوّنة آمنة الشرقي (27 عاما) إلى يوم أمس الإثنين للتصريح بالحكم على خلفيّة نشرها في 2 ماي 2020، نصا ساخرا يحاكي شكل آية قرآنية حول وباء فيروس كوفيد-19، اعتبره البعض مسيئا للإسلام.
ومثلت الشرقي أمام النيابة العمومية يوم 6 ماي الجاري، لتوجّه لها إثر ذلك تهم تتعلق ب « الدعوة إلى الكراهية بين الأجناس أو الأديان أو السكان وذلك بالتحريض على التمييز واستعمال الوسائل العدائية ».
يُذكر أن عددا من المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية، عبرت عن تضامنها مع المدونين الذين يعرضون على القضاء، بسبب تدوينات على الفيسبوك، على غرار آمنة الشرقي، كما استنكروا « التضييقات المتواترة على حرية التعبير »، وفق بيان مشترك أصدرته تلك المنظمات في وقت سابق.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine