البث الحي

الاخبار : متفرقات

الوافي

الحكم سنة و4 أشهر سجنا على الإعلامي سمير الوافي

قضت الدائرة الجناحيّة السادسة المختصّة في النظر في قضايا الفساد المالي والإداري بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس مساء أمس بالحكم سنة و4 أشهر سجنا على الإعلامي سمير الوافي في القضية المتعلقة بالتحيل واستغلال الصفة، وفق ما اكّده مصدر قضائي لوكالة تونس إفريقيا للانباء.
وكانت الدائرة الجناحيّة السادسة بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس، قد قرّرت شهر أكتوبر الماضي الإفراج عن الإعلامي سمير الوافي، بناء على طلب تقدّمت به هيئة الدفاع، وتأخير القضيّة .
من جانبه أوضح حاتم الزواري عضو هيئة الدفاع عن الوافي لـ »وات » أنّ حيثيات القضية تعود الى شهر جوان 2017 ، عندما تمّ إلقاء القبض على موكله بتهمة التحيّل، مبينا أنه تمت إثر ذلك إحالته على القطب القضائي الاقتصادي والمالي، بعد فتح قضية جديدة ضده تتعلق بجرائم غسل وتبييض الأموال، لكن وبعد التحقيق أيدت دائرة الإتهام قرار ختم البحث المتعلق بالتحيّل، مع إضافة جنحة تتمثّل في استغلال النفوذ.
وبيّن انّ الدائرة الجناحّة قد قضت بسجن موكله مدة عام وأربعة أشهر وبمثلها للمتهم الثاني وذلك من أجل جنحتي استغلال النفوذ والتحيل، موضّحا أن تهمة تبييض الأموال كان قد تمّ حفظها.
وأشار إلى أن موكله كان قد قضى مدّة العقوبة، مؤكّدا في الآن نفسه أنّ هيئة الدفاع ستقوم باستئناف الحكم لامتلاكها مؤيدات تفيد بأنّ المسألة ليست مسألة تحيّل وإنّما سلفة .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine