البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

سليم-الرياحي-النادي-الإفريقي

الحكم على سليم الرياحي بالسجن 5 سنوات في قضية شيكات دون رصيد

أصدرت المحكمة الإبتدائية، اليوم الإثنين، حكما يقضي بسجن سليم الرياحي، رجل الأعمال ورئيس حزب الإتحاد الوطني الحر، خمس سنوات، وذلك على خلفية قضية شيكات دون رصيد، (5 شيكات)، وفق ما أكدته يسرى الميلي، عضو المكتب السياسي للإتـحاد الوطني الحر.
وأوضح المصدر ذاته في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن « هذا الحكم ليس فيه نفاذ عاجل وبالتالي سيسقط بمجرد استئنافه »، مضيفة أن هذا الحكم « لن ينفذ » وأن محاميي الرياحي سيقومون بإجراءات الإستئناف « في أقرب الآجال ».
وذكرت الميلي بأن « سليم الرياحي قام بسداد كل الشيكات وتقدم فريق دفاعه خلال الجلسة الأولى بما يفيد الخلاص »، مؤكدة وجود « العديد من الإخلالات على مستوى الإجراءات المتعلقة بالخطايا »، حسب رأيها، مما دفع بفريق الدفاع لطلب عقد جلسة ثانية كان من المتوقع إسقاط الخطايا خلالها، لتتفاجأ هيئة الدفاع بهذا الحكم.
وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس أصدرت يوم 4 أوت 2017، عددا من مناشير التفتيش في حق رجل الأعمال سليم الرياحي، رئيس حزب الإتحاد الوطني الحر، « من أجل إصدار شيكات دون رصيد ».
وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سفيان السليطي، أوضح يوم 5 أوت 2017، لـ »وات »، أن الأحكام بالسجن الصادرة في حق رجل الأعمال سليم الرياحي غيابية من أجل إصداره « شيكات » دون رصيد.
وأضاف السليطي أن الرياحي مثل يوم 14 أوت الماضي أمام المحكمة رفقة محامييه، لتسجيل اعتراضه على الأحكام الغيابية ضده، وقدم ما يفيد خلاص الصكوك، وطلب تأخير النظر في الأحكام الصادرة ضده لخلاص الخطايا.
يذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي كان أصدر يوم 28 جوان 2017، قرارا يقضي بتجميد أرصدة وأسهم وممتلكات سليم الرياحي من أجل شبهة تبييض وغسل أموال.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio Tataouine

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري