البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine-222222

الخارجية الفلسطينية : الفشل الدولي يمكن الكيان الصهيونى من تحويل كامل قطاع غزة لمنطقة عازلة لا تصلح للحياة البشرية

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية ن استمرار جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يثبت فشل المجتمع الدولي في وقف الإبادة الجماعية، وتوفير الحد الأدنى من المساعدات والاحتياجات.

وأوضح بيان للخارجية الفلسطينية اليوم، الخميس أن المجتمع الدولي يعيد إنتاج فشله في حماية المدنيين، ويستهلك ذلك بمواقف وصيغ ومطالبات لا تجد آذانا إسرائيلية صاغية، بما يعني فشله في تطبيق القانون الدولي وحمايته، وتشريع منطق القوة العسكرية بديلا لمنطق القانون والحلول السياسية للصراع.

وأشار البيان إلى أن دولة الاحتلال لم تلتزم ولم تستمع إلى أي مطالبة دولية أو أممية تخص حماية المدنيين منذ بدء إبادتها للشعب الفلسطيني، فهي تواصل استباحتها غير المسبوقة في قطاع غزة، وترتكب المزيد من المجازر الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بمن فيهم النساء والأطفال والمرضى وكبار السن.

وتابعت الخارجية الفلسطينية أن جرائم الاحتلال تتواصل وسط غياب المجتمع الدولي وكأنه غير موجود، ولم يصدر أي قرارات أو مطالبات لوقف جميع أشكال الإبادة بحق المدنيين.

ولفت البيان في الختام إلى أن الكيان الصهيونى ماض في تنفيذ احتلاله ومشاريعه الاستعمارية في قطاع غزة، برز منها في الآونة الأخيرة شروعه في تنفيذ مخطط ما يسميه بالمناطق العازلة على حدود القطاع، في حين أن ما ارتكبه من جرائم يعني بوضوح تحويل قطاع غزة كاملا إلى منطقة عازلة على سمع المجتمع الدولي وبصره.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري