البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine - nations unies

الدورة ال78 للجمعية العامة للأمم المتحدة : الرئيس الفلسطيني يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على هامش مشاركته في أشغال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ اليوم الخميس.
وأطلع الرئيس عباس الأمين العام الأممي على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في ظل استمرار التصعيد الصهيوني بحق أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.
وجدد التأكيد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني من خلال توفير الحماية الدولية وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وضرورة إلزام الكيان الصهيوني بكافة الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية ووقف الإجراءات أحادية الجانب.
ورحب الرئيس الفلسطيني بحرص الأمين العام للأمم المتحدة على حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة كاملة, مضيفا بأن ذلك يدل على القناعة المخلصة للأمين العام حول المسألة الفلسطينية المستندة للقانون الدولي.
بدوره عبر غوتيريش  عن أمله في أن يتم حل القضية الفلسطينية ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة كاملة, بما في ذلك أن تصبح دولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة قبل أن تنتهي مدة ولايته الثانية أمينا عاما للأمم المتحدة.
وأكد أنه سيزور فلسطين نهاية شهر أكتوبر القادم وسينسق تفاصيل الزيارة مع الجهات الفلسطينية مشيرا إلى أنه سيترأس اجتماعا غدا لحشد الدعم المالي للأونروا واعتبرها من أولويات مهماته كأمين عام.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس,خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة صيف 2024

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري