البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Capture

الرئيس الأمريكي يكشف عن خطته للسلام في الشرق الأوسط

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم، عن خطته للسلام في الشرق الأوسط التي قال إنها تقدم « حلا واقعيا » للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، لافتا النظر إلى أنها مكونة من 80 صفحة ومختلفة عن بقية الإدارات الأمريكية السابقة.
وأضاف ترامب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض وإلى جواره بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، أن خطته توفر فرصة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائلييين ضمن حل الدولتين، مؤكدا أنها تختلف تماما عن الخطط السابقة لإحلال السلام في المنطقة.
وشدد الرئيس الأمريكي على أن السلام يحتاج إلى الحلول الوسط والتنازل لكنه استدرك بأنه لن يطلب من الكيان الإسرائيلي أن يتنازل عن  » أمنه ».
وقال ترامب أن « القدس ستبقى عاصمة موحدة لإسرائيل ».
وفي رام الله، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة /حماس/ خلال اتصال هاتفي اليوم على أهمية الوحدة الوطنية لإسقاط مشروع تصفية القضية الفلسطينية.
وأكد عباس أن نقطة ارتكاز مواجهة وإسقاط مشروع تصفية القضية الفلسطينية تستند إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وشدد هنية على التمسك بالثوابت الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، ورفض ما يسمى « صفقة القرن » الهادفة لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني.
ودعا إلى وضع جميع الخلافات جانبا، والوقوف صفا واحدا في مواجهة مخطط تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.
يذكر أن السلطة الفلسطينية كانت قد طلبت في وقت سابق اليوم عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية للرد على خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ « صفقة القرن ».
ويؤكد الرئيس الفلسطيني التمسك بحل الدولتين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على رفض أي صفقة لا تقوم على هذا المبدأ.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine