البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

لبنان احتجاجات

الرئيس اللبناني يدعو لعقد جلسة طارئة للحكومة في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون إلى عقد جلسة حكومية طارئة اليوم الجمعة في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية التي عمت كافة المناطق اللبنانية.

وأعلن وزير التربية اللبناني أكرم شهيب إغلاق المدارس والجامعات اليوم.

وبدأت المظاهرات الاحتجاجية مساء امس الخميس وسط العاصمة بيروت عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على تطبيق “واتس آب” وسرعان ما انتقلت المظاهرات لتعم كافة المناطق اللبنانية، وقام المتظاهرون بإغلاق الطرقات بالإطارات المشتعلة في جميع المناطق اللبنانية، في العاصمة بيروت، وفي جبل لبنان، وشماله وجنوبه وشرقه.

ولاحقاً أعلن وزير الاتصالات محمد شقير التراجع عن مسألة فرض ضريبة على “واتس آب ” ولكن المظاهرات استمرت في مختلف المناطق اللبنانية واستمر إغلاق الطرقات.

وردد المتظاهرون هتافات تنادي بإسقاط الحكومة احتجاجا على “الأوضاع الاقتصادية الصعبة “وضد الضرائب التي أقرتها الحكومة، وطالبوا باسقاط “حكومة الضرائب”.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يصل عجز الموازنة الحالي في لبنان إلى 30 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية العام الجاري.

وتتعرض بيروت لضغوط من أجل خفض الانفاق وزيادة الضرائب ومكافحة الفساد، وهي الشروط التي وضعها المانحون الدوليون من أجل صرف أجزاء من المبالغ التي كانوا قد تعهدوا بتقديم للبنان بقيمة 11 مليار دولار.

ولا يزال المتظاهرون حتى الآن يملؤون الساحات في كافة المناطق اللبنانية.

وقالت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في تصريح لقناة الميادين التي تبث من لبنان إن ” التظاهرات سلمية وهناك تعليمات بعدم الاحتكاك وحتىالآن لا توجد أعمال تخريبية والأمن ممسوك، وأي محاولات تخريبية ستواجهها القوى الأمنية”.

وأضافت ” إن الحكومة خياراتها ضيقة وهي تحاول تجنيب الشعب الإنهيار” مشيرةً إلى أنه” من الضروري على الحكومة الموازنة بين إجراءات التقشفوتخفيف وطأتها على المواطن اللبناني”.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine