البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

ligue-1

الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (الجولة 13) : جولة منقوصة من 3 مباريات وابرز لقاءاتها الملعب التونسي/حمام الانف

ستكون منافسات الجولة الثالثة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم المقررة غدا الاحد منقوصة من ثلاث مباريات على خلفية مشاركة الترجي الرياضي في مونديال الاندية في الامارات العربية المتحدة (12 – 22 الجاري) والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي والنادي الافريقي في مختلف المسابقات القارية المقررة نهاية الاسبوع الجاري .
وفي ابرز لقاءات هذه الجولة يلتقي بمركب الهادي النيفر بباردو فريق الملعب التونسي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 16 نقطة (من 11 مباراة) ضيفه نادي حمام الانف صاحب المركز 9 (صحبة الملعب القابسي والنادي الافريقي) بمجموع 11 نقطة من 12 مقابلة .
ويامل فريق الضاحية الجنوبية في تكرار مردود الجولة الاخيرة عندما تفوق على الملعب القابسي 1-صفر في سعيه لمزيد الابتعاد عن مناطق الخطر لكن المهمة لن تكون حتما يسيرة امام فريق « البقلاوة » الذي يخوض اللقاء على ميدانه وامام جماهيره ويرنو بقوة لمزيد الاقتراب من كوكبة الطليعة وضمان مكان بشكل مبكر في المنطقة الدافئة .
المباراة الثانية ستجمع الملعب القابسي صاحب المرتبة 9 ب 11 نقطة بضيفه الاتحاد المنستيري الذي حقق خلال الجولة الاخيرة نتيجة لافتة بانتصاره على اتحاد تطاوين (صاحب المركز 5) بنتيجة (4 – صفر) وهو يتذيل الترتيب ب 6 نقاط .
ويسعى فريق « الرباط » الى مواصلة صحوته وتكرار انجازه في الجولة 12 امام تطاوين لكن الفريق المضيف الملعب القابسي لن يكون لقمة سائغة خاصة وانه خسر في الجولة الاخيرة بملعب حمام الانف صفر/1 وهو ما يحتم عليه ضرورة التدارك بسرعة في ميدانه للمحافظة على النسق الجيد الذي انطلق به منذ بداية سباق البطولة .
في ملعب العواني يستضيف فريق الشبيبة القيروانية (المركز 12 ب 9 نقاط) فريق مستقبل قابس الذي يتقاسم معه المركز 12 ب 9 نقاط (من 11 مباراة فقط) .
فريق الاغالبة الذي انقاد الى الهزيمة على ميدانه في الجولة الاخيرة امام النادي الافريقي بثنائية نظيفة سيكون في امس الحاجة لكسب نقاط اللقاء على امل الخروج من عنق الزجاجة .
وبملعب نجيب الخطاب يستقبل اتحاد تطاوين صاحب المركز 5 ب 16 نقطة (من 11 مباراة) جاره نجم المتلوي (الثامن ب 12 نقطة من 11 مقابلة) .
فريق تطاوين الذي انقاد الى هزيمة عريضة في الجولة الاخيرة امام الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة سيكون مدعوا للتدارك بسرعة امام المتلوي الذي اكتفى بالتعادل 1/1 امام النادي البنزرتي في الجولة الماضية .
برنامج الجولة 13

الاحد 16 ديسمبر 2018

في قابس
الملعب القابسي – الاتحاد المنستيري وسيم بن صالح

في تطاوين نجيب الخطاب
اتحاد تطاوين – نجم المتلوي ايمن نصري

في القيروان لعواني
شبيبة القيروان – مستقبل قابس محمد شعبان

في مركب الهادي النيفر بباردو
الملعب التونسي – نادي حمام الانف مجدي بلحاج علي

مباريات مؤجلة :
يوم 15 أو 16 أو17 جانفي 2019

اتحاد بن قردان – النادي الصفاقسي

النادي البنزرتي – الترجي الرياضي

النادي الافريقي – النجم الساحلي

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine