البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

5748-3

الشاهد: الحكومة ستواصل العمل على تحقيق أولويات البلاد التي تمس المواطن في حياته اليومية في الأشهر الستة القادمة

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم الأربعاء إن الحكومة ستواصل في الأشهر الستة القادمة العمل على تحقيق أولويات البلاد التي تمس المواطن في حياته اليومية بالإضافة إلى عملها على إنجاح الانتخابات القادمة، مضيفا أن هذه الأولويات ستكون بالنسبة إليه بمثابة « خارطة طريق ».
وذكر الشاهد في كلمة موجهة للشعب على القناة الوطنية الأولى، أنه في إطار حماية القدرة الشرائية للمواطن وخاصة في شهر رمضان، قامت الحكومة بتفعيل كل الآليات لمنع ارتفاع الأسعار في الفترة القادمة، قائلا « بل بالعكس ستنخفض هذه الأسعار وستمر الأشهر القادمة وشهر رمضان بالخصوص في ظروف طيبة ».
واعتبر أن هنالك أطرافا تستغل في الوضع الحالي للبلاد لممارسة الاحتكار، والمضاربة بقوت التونسيين وبث الاشاعات، مشيرا إلى ان الحكومة كثفت في الفترة الأخيرة عمليات المراقبة على مسالك التوزيع، والمخازن، « للضرب على أيدي المحتكرين ».
وأفاد بأنه عقد أمس الثلاثاء اجتماعا مع وزيري التجارة والفلاحة والولاة، للتأكيد على ان مراقبة مسالك التوزيع ومخازن الخضر والغلال ستكون إحدى أولويات عملهم في الفترة القادمة بغية أن يجد المواطن هذه المواد بأسعار مقبولة، ومتوفرة بالكميات الضرورية في الأسواق.
وبين أن الامتحانات الوطنية والاستعداد للعودة المدرسية القادمة هي إحدى الأولويات التي ستعمل الحكومة على تأمينها في الأشهر الستة القادمة.
على صعيد آخر قال رئيس الحكومة « إن كل المؤشرات تدل أن تونس ستستقبل موسما سياحيا استثنائيا وستكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد الوطني »، مضيفا أن الحكومة وضعت كل الإمكانيات لاستقبال التونسسين في الخارج في أفضل الظروف عند قضائهم عطلتهم ببلدهم.
وأكد أن تحقيق هذه الأولويات يستوجب توفر الأمن كشرط اساسي، مطمئنا التونسيين بالقول إن « الوضع الأمني تحسن بشكل كبير منذ 2016 وكل الدول التي كانت حجرت السفر الى تونس بعد العمليات الإرهابية، رفعت هذا التحجير اليوم ».
وأشار إلى أن هذا النجاح الأمني لم يكن يسيرا وأن الحكومة بذلت مجهودات جبارة لتحسين الوضع الأمني، داعيا إلى « الحفاظ على هذا المكسب في ظل وضع اقليمي صعب ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine