البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

77110448_3186860711329394_2300385643378769920_o

الشاهد يتعهد بامضاء الأوامر التطبيقية الخاصة بعمل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قبل 15 ديسمبر القادم

 تعهد رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد، خلال لقائه اليوم الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة، مع رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، بامضاء الأوامر التطبيقية الخاصة بعمل الهيئة قبل يوم 15 ديسمبر القادم.
وأوضح الطبيب، في تصريح عقب اللقاء، أن هذه الأوامر التطبيقية تتعلق بنشر مضمون التصريح بالنسبة الى الفئات المعنية بالتصريح، والأمر المتعلق بتكوين اللجنة التي ستكافئ المبلغين عن الفساد، والأمر المتعلق بحماية المبلغين عن الفساد.
وأعرب عن ارتياحه للدعم الملموس الذي حظيت به الهيئة من قبل الحكومة، والذي تجلى بالخصوص في الإمضاء على ميثاق الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ودعم الهيئة لوجستيا وماديا، فضلا عن مطالبة مجلس نواب الشعب باستعجال النظر في القوانين ذات العلاقة.
كما قدم الطبيب لرئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال، خلال اللقاء، التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لسنة 2018
يذكر أنه تم يوم 9 ديسمبر 2016 ، التوقيع الرسمي على ميثاق الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، في اختتام اشغال المؤتمر الوطني لمكافحة الفساد، الموافق للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، وذلك من قبل رئاسة الحكومة ورئاسة مجلس نواب الشعب والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وممثل عن السلطة القضائية وممثل عن مكونات المجتمع المدني.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine