البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

سعيد والطبوبي

الطبوبي يُعرب عن أمله في أن يكون اختيار رئيس الجمهورية لرئيس الحكومة « في حجم انتظارات الشعب »

عبّر الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، لدى لقائه برئيس الجمهورية قيس سعيّد، بقصر قرطاج اليوم الجمعة، عن أمله في أن يكون اختيار رئيس الدولة لرئيس حكومة، « في حجم انتظارات الشعب ».
وأكّد الطبوبي، أن « الاستحقاقات الإجتماعية والوطنية التي تمر بها تونس، تتطلب تضافر الجهود »، مضيفا قوله: « إن بلادنا في حاجة إلى كفاءة قادرة على تجميع التونسيين وتحقيق أمنهم والقضاء على هشاشة التشغيل ».
كما أعرب عن تقديره لحرص رئيس الدولة على « توسيع نطاق المشاورات ولثقته في الإتحاد العام التونسي للشغل »، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية جاء فيه أيضا أن هذا اللقاء يأتي « في إطار توسيع المشاورات بخصوص تكوين الحكومة ».
وكانت الأحزاب والكتل البرلمانية، قدمت مقترحاتها بخصوص الشخصيات التي يمكن أن تتولى رئاسة الحكومة، إلى رئاسة الجمهورية التي أوضحت في بلاغ لها أمس الخميس، أنه تم توجيه 38 مراسلة إلى رؤساء الأحزاب والإئتلافات والكتل النيابية، « لتقديم مقترحاتها بخصوص الشخصيات التي يمكن أن ترشحها لتكليفها برئاسة الحكومة »، طبقا لما نص عليه الفصل 89 من الدستور.
يُذكر أن رئيس الجمهوريّة، قيس سعيّد، كان وجّه يوم السبت 11 جانفي 2020، رسالة، وصفها ب »الكتاب »، إلى الأحزاب الممثلة في مجلس نواب الشعب، ودعاها إلى تقديم مقترحاتها مكتوبة « حول الشّخصيّة أو الشّخصيات الّتي ترتئي أنّها الأقدر من أجل تكوين حكومة، مع بيان دواعي هذا الاختيار والمعايير الّتي تمّ اعتمادها في ذلك، على أن يكون هذا في أجل قريب لا يتجاوز يوم الخميس 16 جانفي 2020″.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine