البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

yassine-ayyari

العاصمة : وقفة احتجاجية أمام المحكمة العسكرية للمطالبة بإطلاق سراح المدون ياسين العياري


 نفذ عدد من نشطاء المجتمع المدني وبعض المدونين اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام المحكمة العسكرية الدائمة بتونس العاصمة للمطالبة بإطلاق سراح المدون ياسين العياري.


وعبر المحتجون عن رفضهم للحكم الغيابي الصادر في حق ياسين العيارى معتبرين أن هذه المحاكمة هي  محاولة لإسكات الأصوات الحرة خاصة في صفوف شباب الثورة  ورافعين شعارات تنادى بالحرية للمدون ياسين العياري.


وقال المحامي سمير بن عمر في تصريح لوسائل الإعلام إن محاكمة المدون ياسين العياري اليوم تعد  محاكمة سياسية بامتياز تهدف إلى ضرب حرية الرأي والمساس من الحق في التعبير  مضيفا أن الإبقاء على  الحكم الغيابي الصادر في حق موكله هو  رسالة سلبية ومؤشر لعودة الاستبداد .


يشار إلى أن بعض منظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان عبرت في بيانات لها عن انشغالها العميق لتواصل محاكمة المدونين معتبرة أن المحكمة العسكرية غير مختصة في محاكمة المدنين طبق الفصل 110 من الدستور الجديد.كما طالبت في ذات السياق بضرورة  إجراء محاكمة عادلة في نطاق الدستور والقانون.


يذكر أن المحكمة العسكرية أصدرت حكما غيابيا يوم 18 نوفمبر 2014 يقضي بسجن المدون ياسين العياري 3 سنوات مع النفاذ العاجل على خلفية انتقاده المؤسسة العسكرية والمس من بعض قياداتها.


 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine