البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حيدر العبادي

العبادي يؤكد انتهاء الارهاب عسكريا في العراق ويدعو للقضاء على أفكاره ومناهجه

أكد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي اليوم (السبت) خلال حضوره افتتاح معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية، انتهاء الارهاب عسكريا في العراق، داعيا إلى القضاء على افكار التنظيمات الارهابية.
وقال العبادي، في كلمة له بحفل الافتتاح على ارض معرض بغداد الدولي بمشاركة عدد كبير من الدول والشركات العالمية، اضافة إلى الشركات العراقية، الذي عقد تحت شعار (بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا) « ان الارهاب انتهى عسكريا، ويجب علينا القضاء على افكاره ومنهجه الطائفي التكفيري ».
وتابع العبادي ان « المقاتلين اجتمعوا على كلمة واحدة هي حماية المواطنين وتوفير الأمن وتحرير الارض، ومن واجبنا دعمهم للاستمرار بمهمتهم لان الارهاب فكر منحرف تجتمع حوله خلايا ويجب ان نكون على اهبة الاستعداد »، مضيفا أن « السلاح الذي نريده الان ليس من أجل الحرب وانما من أجل السلام وعمليات الإعمار ».
ومضى يقول إن « العراق له احتياجات خاصة لأمنه، ونمتلك خبرات في مجال محاربة الارهاب والقضاء عليه، والعراق حاليا في مقدمة الدول التي تحارب الارهاب »، مشددا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة من اجل حماية المواطنين وفرض سلطة وهيبة الدولة.
وأوضح العبادي أن الأمن ضروري جدا للاعمار والتنمية الاقتصادي قائلا « لن يكون هناك استثمار وفرص عمل في البلد دون فرض الأمن، ونحن نعمل على تقليل الاعتماد على النفط والاستفادة من الثروات الاخرى والطاقات البديلة « ، داعيا للاستفادة من الطاقات العراقية الهائلة لتطوير قدرة المنظومة التسليحية العراقية وحماية المواطنين وتنمية الطاقات المحلية.
وطالب العبادي دول المنطقة بالتعاون من أجل القضاء على الارهاب، وتحقيق مصالحها المشتركة، مبينا ان المشتركات بين دول المنطقة اكثر من الاختلافات، محذرا بعض الدول (دون تسميتها) من محاولة تحقيق مصالحها على حساب مصالح العراقيين.
وكان العبادي أعلن في التاسع من ديسمبر الماضي السبت استعادة جميع الاراضي العراقية من سيطرة التنظيم المتطرف والسيطرة على الحدود مع سوريا، مؤكدا أن وحدة العراق وشعبه أهم وأعظم إنجاز.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine