البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

غرق مركب

العثور على جثة البحار التونسي المفقودة قرب السواحل الإيطالية

تم صباح اليوم الإثنين، العثور على جثة البحار التونسي التي كانت مفقودة، على إثر حادثة إصطدام جدت مساء أول أمس السبت، بين مركب صيد كان على متنه 7 بحارة تونسيين، وناقلة غاز يونانية تحمل علم دولة بنما، وذلك في المياه الدولية على بعد 20 ميلا من السواحل الإيطالية.
وأفاد الملحق الإعلامي بوزارة الشؤون الخارجية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الإثنين، بأنه تم إنتشال جثة البحار عرض السواحل الإيطالية، موضّحا أن الوزارة ستعمل على التسريع في جلب الجثامين.
وكانت الوزارة، أكدت في بلاغ لها مساء أمس الأحد، أن البحرية الإيطالية تمكنت من إنقاذ أربعة بحارة تونسيين، وإنتشال جثتي إثنين آخرين، في ما تزال عمليات البحث مستمرة للعثور على البحار السابع المفقود.
وبينت أن سبب غرق البحارة، يعود إلى حادث إصطدام مركبهم المعد للصيد بناقلة غاز يونانية تحمل علم دولة بنما، مضيفة أنه حال إحاطة الوزارة علما بالحادث، تولت بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني، الاتصال بالسلطات الإيطالية لطلب مساعدتها لإنقاذ الناجين من الحادث والبحث عن المفقودين.
كما أشارت إلى أنه تم الإذن بتشكيل لجنة تتكون من عدة وزارات، ستتحول مباشرة الى إيطاليا للتحقيق في ملابسات الحادث، ومتابعة إجراءات البحث عن البحار المفقود، والدفاع عن حقوق المتضررين التونسيين من هذا الحادث.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine