البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

لحم احمر

الغرفة الجهوية للقصابين بتطاوين تقر تخفيضات في اسعار اللحوم الحمراء

أعلنت الغرفة الجهوية  للقصابين بتطاوين عن اقرار تخفيضات موحدة في أسعار اللحوم الحمراء بولاية تطاوين تدخل حيز التطبيق بداية من يوم 23 فيفرى 2015 من بينها تخفيض سعر الكغ من لحم الخرفان الى 18 دينار بدل 20 دينارا حاليا.


الاسعار الجديدة لمختلف انواع اللحوم الحمراء التي اقرتها  الغرفة الجهوية للقصابين بتطاوين اختياريا وهي اسعار لبيع اللحوم محليا على النحو التالي :


برشني  وخرفان : 18 دينار عوضا عن  20 د


ماعز وقعود :  15 د عوضا عن 16 د


جمل 10 دنانير عوضا عن 12 د


عجل 15 د  عوضا عن 17 د


بقرى 14 د عوضا عن  15 د


وبركوس 16 دينارا عوضا عن 18 د


من ناحيته كشف رئيس الغرفة الوطنية للقصابين الصادق الحلواني لوكالة تونس افريقيا للانباء عن اجتماع مرتقب الاثنين المقبل مع الجهات الرسمية لبحث مسالة تخفيض اسعار اللحوم الحمراء على مستوى وطني من عدمه.


وأضاف الحلواني ان الغرفة طالبت الحكومة بتخفيض اسعار الاعلاف بما يمكن من الحد من ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء الى جانب تعديل السوق من خلال توريد اللحوم المبردة.


 وأشار الى ان الكغ الواحد من لحوم الظأن من فواضل عيد الاضحي تباع حاليا ب16 دينارا في حين تشهد اسعار الخرفان التي تزن دون 10 كلغ ارتفاعا في اسعارها التي تتراوح بين 22 و24 دينارا.


وتسعي وزارة التجارة الى مراجعة اسعار عدة منتوجات من بينها اللحوم اذ اعلنت الغرفة الجهوية لبيع الدواجن بالتفصيل بصفاقس عن تخفيضات اختيارية بقيمة 300 مليم في سعر كلغ من اللحوم البيضاء.


 واقرت اسمنت قرطاج بدورها تخفيضات في اسعار بيع منتوجاتها من الاسمنت بالجملة في حين أعلنت الشركة التونسية للاطارات المطاطية عن تجميد اسعار الاطارات خلال سنة 2015 وترمي هذه الجهود الى الحد من التضخم والتحكم في نسق الاسعار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine