البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

0,  ,  18477808_303,  00

القضاء الامريكي يطالب الارجنتين بتوقيف ثلاثة من رعاياها متهمين في قضايا فساد بالفيفا

أعلنت الخارجية الارجنتينية أمس الاربعاء أنها شرعت بطلب من السلطات القضائية الامريكية في الاعداد لترحيل ثلاثة مواطنين أرجنتينيين متهمين بالتورط في قضايا فساد بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا .
وأوردت وكالة الانباء الرسمية الارجنتينية تيلام أن السلطات القضائية الامريكية بعثت عن طريق السفارة الامريكية ببونوس أيريس طلبا الى الخارجية الارجنتينية لتوقيف ثلاثة رجال أعمال أرجنتينيين مطلوبين للعدالة الامريكية في قضايا فساد بالفيفا موضحة أن الامر يتعلق بهوغو خينكيس واليخاندو بورساكو وماريانو خينكيس.
من ناحيتها ذكرت يومية أنفوباى الارجنتينية أن الاشخاص المطلوبين متهمون بتقديم رشاوى بقيمة 150 مليون دولار لمسوولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم أو بعض المنظمات التابعة له وذلك للظفر بحقوق البث التلفزى للمباريات وتسويق البطولات الدولية لكرة القدم.
وكانت السلطات السويسرية قد أعلنت أمس عن اعتقال مسوولين كبار في الاتحاد الدولي لكرة القدم بطلب من الولايات المتحدة التي تتهمهم بالاحتيال والابتزاز وتبييض الاموال.
وتضم لائحة المسوولين الكبار المطلوبين للعدالة الامريكية على الخصوص كلا من الاوروغواني ايوخينيو فيغيريدو نائب رئيس الفيفا والذى سبق له أن تولى رئاسة اتحاد أمريكا الجنوبية سنتي 2013 و 2014 وجيفرى ويب جزر كايمان ويشغل منصب رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الكونكاكاف منذ 2012 والبرازيلي خوسي ماريا مارين والفنزويلي رفاييل اسكيفيل والبريطاني كوستاس طاكاس والنيكاراغوى خوليو روشا بالاضافة الى ادواردو لي من كوستاريكا.
وكان الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر قد اعترف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يمر ب ظروف صعبة بسبب عاصفة الفساد الكبرى التي تضربه وتعهد بطرد المسوولين عن ذلك .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري