البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

القطار

الكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية : توقف اعوان السكك الحديدية عن العمل احتجاجا على تاخر صرف اجورهم لشهر نوفمبر

توقف سير القطارات، اليوم الاربعاء، على كامل شبكة الشركة الوطنية للسكك الحديديّة بسبب اضراب ينفذه اعوان الشركة احتجاجا على تاخر صرف اجورهم لشهر نوفمبر.
وأغلقت قوات الامن مداخل محطة برشلونة التي خلت، على غير العادة، من الحركة سوى بعض العمال والموظفين الموجودين على عين المكان في حين تجمع النقابيون في مقر النقابة المحاذي للمحطة حسب ما لاحظه موفد (وات).
وقال الكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل في تصريح ل(وات) إنه لأول مرة في تاريخ الشركة يحصل تأخير في حصول العاملين والموظفين على أجورهم لذلك تم إعلان « توقف احتجاجي » عن العمل الى أن يتم تمكين أعوان الشركة من أجورهم. كما يطالب العمال أيضا بالحصول على وصولات الأكل.
وأضاف العربي اليعقوبي أن هذه « الوقفة » ترمي أيضا الى تذكير الحكومة بالدعوة، التي وجهتها اليها الجامعة العامة للسكك الحديدية لعقد جلسة عمل لمعالجة المشاكل القائمة منها شغور خطة مدير عام الشركة منذ 15 أكتوبر الماضي والمشاكل المتراكمة في الشركة ومنها توقف الخط رقم 13 أو اضطراب العمل فيه منذ سنة 2011 وحل مشكلة الخسائر في موازنة الشركة والمقدرة بحوالي 900 مليون دينار.
ويتواصل تعطل العمل على الخط رقم 13 للسكك الحديدية الرابط بين صفاقس وقفصة وتوزر منذ سنة 2011 رغم أنه من أهم الخطوط إذ كان يوفر قرابة 40 بالمائة من مداخيل الشركة من عائدات نقل البضائع والمسافرين. وعاد هذا الخط للعمل بعد 25 جويلية تاريخ اعلان الاجراءات الاستثنائية في البلاد غير انه توقف من جديد بعد أسبوعين حسب المصدر النقابي.
وانتقد العربي اليعقوبي بشدة « عدم توفر الارادة السياسية » لتسوية مشاكل شركة السكك الحديدية بتوالي 10 مديرين عامين على رئاستها منذ سنة 2011 البلاد.
وكانت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية عن تعطل سير قطاراتها على كامل شبكتها الحديديّة نتيجة التوقف الفجئي للعمل من قبل ا?عوان صباح اليوم الأربعاء 01 ديسمبر 2021.
وأشارت الشركة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فايس بوك، انه يجري العمل حاليا لفض هذا ا?شكال لاستئناف النسق العادي للنشاط.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري