البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

الكريديف

الكريديف يعلن، الثلاثاء، عن نتائج مسابقة زبيدة بشير للكتابات النسائية التونسية لسنة 2019

يعلن مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المراة، الثلاثاء 11 اوت، عن نتائج مسابقة زبيدة بشير للكتابات النسائية التونسية لسنة 2019، وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية وبثلاثينية  » الكريديف، 30 سنة لتحيا حقوق النساء » حسب ما اورده المركز على صفحته الرسمية في شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك.
وكان المركز قد اعلن عن فتح باب الترشح لهذه الجائزة خلال شهر اوت 2019، وكان من المفروض ان يتم الاعلان عن نتائجها في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الموافق لـ8 مارس ككل سنة غير ان الوضع الوبائي الذي عاشته البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا حال دون ذلك.
وتشمل الجائزة 5 أصناف هي جائزة الابداع الأدبي باللغة العربية ومثلها باللغة الفرنسية وجائزة البحث العلمي باللغة العربية ومثلها باللغة الفرنسية وجائزة البحث العلمي حول المرأة التونسية أو اعتماد مقاربة النوع الاجتماعي تسند لباحث أو باحثة.
ولا يجوز لمن سبق له الفوز بجائزة زبيدة بشير الترشح لنيلها مرة أخرى إلا بعد 5 سنوات من تاريخ منح الجائزة.
ويذكر أن زبيدة بشير هي شاعرة وروائية ومنشطة إذاعية تونسية ولدت سنة 1938 وتوفيت في 21 أوت 2011، متحصلة على العديد من الجوائز الوطنية والدولية.
ويضع المركز، حسب بلاغ له اصدره اليوم، 5 جوائز لفائدة الكاتبات التونسيات تتمثل في جائزة الابداع الادبي باللغة العربية وجائزة الابداع الادبي باللغة الفرنسية وجائزة البحث العلمي باللغة العربية وجائزة اللبحث العلمي باللغة الفرنسية الى جانب جائزة خامسة خاصة بالبحث العلمي حول المراة التونسية او اعتماد مقاربة النوع الاجتماعي تسند لباحث او باحثة.
ودعا المركز، الراغبين في المشاركة في المسابقة الى تقديم طلب في الغرض على ان لا يتجاوز تاريخ 31 جانفي 2019
وشدد المركز على انه لايمكن لمن تحصل سابقا على جائزة زبيدة بشير ان يشارك مرة ثانية الا بعد مرور خمس سنوات مذكرا بانه لا يمكن لنفس الكاتبة او الباحثة ان تفوز بالجائزة اكثر من مرتين لاعطاء الفرصة لبقية المشاركات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine