البث الحي

الاخبار : صحة

سرطان الثدي

المؤتمر الرابع لأيام المداواة بالأشعة يوصي بضرورة إحداث ورشة بحث علمية في قسم المداواة بالأشعة لمرضى السرطان في المستشفيات

دعا فاروق البنا رئيس قسم سابق بمعهد صالح عزيز اليوم السبت الى ضرورة إحداث ورشة بحث علمية في قسم المداواة بالأشعة في المستشفيات لعلاج مرض السرطان مشددا على ما للبحث العلمي من أهمية في مواكبة المستجدات الطبية العالمية حسب تقديره.
ولفت البنا في تصريح لـ (وات) على هامش المؤتمر الرابع لأيام المداواة بالأشعة الذي تنظمه الجمعية التونسية للتكوين و التحسيس في مجال علم الأورام متعدد الإختصاصات الى أن مجال البحث العلمي في مجال طب السرطان في تونس ما زال ضعيفا.
وأضاف في هذا الخصوص أن البحث العلمي هو القاطرة التي من شأنها أن تدفع بتونس الى مصاف الدول المتقدمة في المجال لا سيما وأن لها من الكفاءات العلمية والخبرات ما يؤهلها لذلك لو توفرت لها الموارد المالية حسب تقديره.
وأشار البنا الى أن هذا الملتقى العلمي سيتناول أحدث المستجدات الطبية على الساحة العالمية في علاج مرض السرطان وتنظيم ورشات محاكات مهمات طبية حول مرض السرطان من خلال تدارس الخلية السرطانية وكيفية عملها وطرق اكتشافها بصفة مبكرة الى جانب التشخيص النووي و التشخيص بالأشعة  والمداواة باأاشعة و بالجراحة.
كما سيتم خلال هذا اللقاء تخصيص جانب هام للطب النفسي حيث سيتدارس المشاركون كيفية التعاطي مع المرضى وجعلهم يتأقلمون في محيط عائلاتهم  و مجتمعهم بعد الإمتثال للشفاء و العودة الى حياتهم الطبيعية.
يشارك في هذا اللقاء العلمي الذي تواصل على مدى يومين 14 محاضرا من عديد الدول الشقيقة والصديقة على غرار المغرب وفرنسا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine