البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

hind-boujomaa-640x411

المخرجة التونسية هند بوجمعة تفوز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان دبي السينمائي

فازت المخرجة السينمائية التونسية هند بوجمعة بجائزة أفضل شريط قصير في مهرجان دبي السينمائي لسنة 2014 عن فيلم  فتزوج روميو جولييت 0ويروى هذا الفيلم الذى أنتجه عماد مرزوق  انطلاقا من قصة زوجين  غياب الرومنسية في علاقة العديد من الازواج واعتماد الرجل على المرأة في كل الامور الحياتية لا داخل الاسرة فقط.


وأسدل الستار على فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان دبي السينمائي التي شهدت مشاركة 115 فيلما من مختلف الاصناف  مساء أمس بعد توزيع جوائز المهر الاماراتي والمهر الطويل والمهر القصير في سهرة الثلاثاء.


وضمن جوائز المهر الاماراتي فاز شريط  الاعتراف  للمخرج  محمد سويدان بجائزة لجنة التحكيم فيما حاز جائزة أفضل فيلم  البعد الاخر  للاماراتية عائشة الزعابي.


والت جائزة لجنة تحكيم  المهر الطويل  للفيلم الوثائقي الطويل  روشميا  للمخرج السورى سليم أبو جبل   وتم منح جوائز تقدير لثلاثة أفلام هي  رسالة الى الملك  للمخرج العراقي هشام زمان و راني ميت  للمخرج الجزائرى ياسين محمد بن الحاج و المجلس  للمخرج الاردني يحيى العبد الله.


وبخصوص جوائز المهر القصير  والى جانب تتويج الفيلم التونسي  فتزوج روميو جولييت  الذى تم تقديمه في عرضه العالمي الاول  حاز فيلم  الصياد السيء  للمخرج العراقي سهيم عمر خليفة جائزة لجنة التحكيم  وتم منح شهادة تقدير لكل من المخرج الفلسطيني الاردني رامي ياسين عن فيلم  في الوقت الضائع  والمخرج اللبناني كريم الرحباني عن فيلم  ومع روحك .

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine