البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

المنصف المرزوقي

المرزوقي يدعو الى التخفيض من مستوى الاحتقان اللغوي ويقول ان الوحدة الوطنية خط احمر

 دعا رئيس الجمهورية الموقت  منصف المرزوقي  في تصريح للاعلام  ظهر اليوم الجمعة بقصر قرطاج  الى أن  تكون الفترة السابقة للانتخابات  فترة أفكار ضد أفكار وبرامج ضد برامج  وليس أشخاصا ضد أشخاص .


وذكر أن  الشوط الاول من الانتخابات الرئاسية مر بسلام ولم يبق سوى اتمام الشوط الثاني  الذى شدد على ضرورة أن يكون  في أعلى مستوى .


واعتبر المرزوقي أن  نتائج هذه الانتخابات يجب أن تكون واضحة ويقبلها الجميع   قائلا في هذا الصدد   انه  أول من سيقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية .


وأضاف انه يتفهم وجود بعض التونسيين الذين يعتبرون أن من حقهم التعبير عن مواقفهم بخصوص تصريحات بعض السياسيين  واستدرك رئيس الجمهورية موضحا   رغم تفهمي لهذا الامر  الا أن مهمتي  بصفتي رئيسا للجمهورية  هي الحفاظ على الحقوق والحريات وأهم هذه الحقوق هو حق التظاهر  التظاهر السلمي هو حق للمواطن وواجب رئيس الدولة والدولة حماية هذا الحق .


نبه المرزوقي الى أن  الانزلاق الى العنف  يمكن أن يأتي بنتيجة معاكسة   مهيبا بكل تونسي يريد أن يعبر عن رأيه أن يقوم بذلك في كنف السلمية والحفاظ على الحياة والمكتسبات   ومعتبرا أن الوحدة الوطنية  خط أحمر .


ولاحظ أن هذا العنف  ليس جسديا فقط وانما هو لفظي أيضا   مشيرا الى أنه  لا أحد في تونس يقبل بهذا الامر الذى يجب رفضه . وطلب في هذا السياق من جميع الاطراف   التخفيض من مستوى الاحتقان اللغوى  حتى ينخفض مستوى الاحتقان السياسي .

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine