البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

HANDBALL-WORLD-2017-TUN-ANG

المنتخب التونسي يحقق اول انتصار في المونديال الفرنسي على انغولا 34/43

حقق المنتخب التونسي لكرة اليد اليوم في ماتز فوزه الاول في البطولة على حساب المنتخب الانغولي بنتيجة 34/43 في اخر مباراة له في الدور الاول من مونديال فرنسا 2017 .
وبحث المنتخب التونسي على تحقيق فوز بفارق عريض حتى يضع نفسه في موقع افضل على مستوى فارق الاهداف مع منتخب ايسلاندا تحسبا لتساوي المنتخبين على مستوى رصيد النقاط في نهاية الدور الاول
ولما اكتفى المنتخب التونسي اليوم بفارق 9 اهداف فقط فان تاهله للدور المقبل سيبقى محتملا في حالة واحدة وهي هزيمة منافسه على الورقة الرابعة عن المجموعة الثانية منتخب ايسلاندا الذي يلاقي هذا المساء منتخب مقدونيا.
واشرك مدرب المنتخب الوطني حافظ الزوابي اليوم تشكيلة مغايرة لتلك التي خاضت اغلب مقابلات المنتخب التونسي الدور الاول حيث عول بالخصوص على الشقيقين طارق ووائل جلوز ومحمد السوسي وجهاد جاء بالله الى جانب الحارس مروان السوسي ولكن التشكيلة التي نزلت في بداية المباراة وجدت صعوبة في فرض اسبقية عريضة مطلوبة على منتخب انغولا الذي لعب باندفاع واستفاد من قوة تصويبات لاعبيه وخاصة تيكا ماسوكا افضل لاعب وافضل هداف في المقابلة ( 10 اهداف ) ليلاحق المنتخب التونسي في التهديف .
ولئن كان المنتخب التونسي سباقا في النتيجة فان تطور النتيجة كان يسير ببطء في بداية اللقاء الى حد التعادل 4/4 لكن البوغانمي والصانعي وجاء بالله وبنور ساهموا في تسريع نسق التهديف والترفيع في الفارق تدريجيا الى حد بلغ 7 اهداف في نهاية الشوط 16/23
ولئن عرف المنتخب التونسي نجاحا هجوميا فانه اهمل الجانب الدفاعي وقبل 16 هدفا في الشوط في وقت كان في حاجة للحد من اهداف المنافس حتى يرفع الفارق وبدت مهمة الحارس السوسي صعبة في صد تصويبات لاعبي منتخب انغولا الذين اخترقوا الدفاع التونسي بسهولة في عدة مناسبات .
وفوت المنتخب الوطني على نفسه فرصة تعميق الفارق في الشوط الثاني بل ان التسرع والاخفاق الدفاعي جعلاه يخفض من سرعته ليبلغ الفارق 5 اهداف فحسب 25/30 قبل ان يستعيد زمام الامور وينهي المباراة متقدما بفارق 9 اهداف لكن الفارق بدا دون المامول .
وحقق المنتخب الوطني فوزه الاول اليوم في المونديال الفرنسي بعد هزيمتين وتعادلين وجمع 4 نقاط لكن مصيره يبقى رهين هزيمة منتخب ايسلاندا التي تلاقي لاحقا منتخب مقدونيا .
توزيع اهداف المباراة
تونس
امين بنور 10 / صانعي مصباح 7/ اسامة البوغانمي 6/ طارق جلوز 4/جهاد جاء بالله 4/محمد السوسي 3/ وائل جلوز 3/ عصام تاج 3/ صبحي سعيد 2/ اسامة حسني 1/
انغولا
ماسوكا 10/ لوبيز 7/ بيتينا 5/ انطونيونو 4/ اغييار 2/ مانيكو 2/ كينانغا 2/ ماسيمنتو 1/
هيبو 1/

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine