البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

Freshly caught Yellowfin Tuna (Thunnus albacares) in the fishing

المنستير: حجز 5ر6 أطنان من التن الأحمر المحجر صيده

حجز أعوان الحرس البحري بطبلبة من ولاية المنستير الليلة الماضية 5ر6 أطنان من التن الأحمر المحجر صيده على متن شاحنة قرب ميناء الصيد البحري بطبلبة تقدر قيمتها الجملية بحوالي 65 ألف دينار إلى جانب 200 ألف دينار قيمة الشاحنة المحجوزة، وفق ما أفاد به اليوم رئيس منطقة الحرس البحري بالمنستير عامر الغربي .


وبيّن ذات المصدر أنّ عملية الحجز تمت لأنّ المركب الذي قام بعملية صيد هذه الكمية غير حاصل على رخصة لصيد التن الأحمر ، مشيرا إلى أنّه تم في نفس المدينة الأسبوع الماضي حجز 5ر1 طن من التن الأحمر المحجر صيده.


ويشار إلى أن العديد من البحارة في الجهة يطالبون منذ سنوات سلطة الإشراف بإعادة توزيع الرخص المسندة لصيد التن الأحمر والترفيع في الحصة المخصصة لتونس سنويا.


يذكر أنه يحجر صيد التن الأحمر طبقا لاتفاقية دولية مبرمة مع اللّجنة الدولية لصون التنيات باستثناء خلال فترة موسم صيده والتي تمتد من 25 ماي إلى 25 جوان والصيد مقتصر فقط على وحدات الصيد المتحصلة على رخص في الغرض والبالغ عددها في تونس 23 على أن لا تتجاوز الكمية التي يتم صيدها الحصة التي خصصتها اللّجنة الدولية لصون التنيات لفائدة
تونس والبالغة 1497 طنا سنة 2016 بعد أن تم الترفيع فيها حيث كانت السنة الماضية 1247 طنا بحسب ما ذكره وزير الفلاحة سعد الصديق في تصريح سابق

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine