البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

غرق قارب

المهدية : إنقاذ 14 مهاجرا غير شرعي من بينهم طفلة الـ 4 سنوات ووالدتها

عثر عدد من البحارة على 14 مهاجرا غير شرعي من بينهم طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات يصارعون الموت متشبثين بحطام القارب الذي كان سيقلهم إلى السواحل الايطالية على بعد حوالي 25 ميلا من سواحل مدينة صفاقس، وفق ما أفاد به مصدر أمني في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء.
وأوضح المصدر ذاته أن المهاجرين تشبثوا لأكثر من 6 ساعات بحطام القارب قبل أن تنقذهم وحدات الحرس البحري بالمهدية، حيث وجّه البحارة فور عثورهم عليهم نداء إلى الوحدات التي هبت لإنقاذهم.
وقال المتحدث إن الطفلة وجدت مع أمها متشبثة بقطعة خشب كسرت من القارب دون أن ينفي وجود غارقين من بين المجموعة المتكونة من أشخاص أصيلو المهدية وصفاقس والقيروان.
وبين أنه تم تحويل كل الأشخاص الذين أُنقذوا إلى منطقة الحرس البحري بصفاقس للبحث والتحري عن وجود مفقودين كانوا على متن نفس الرحلة.
وأشار من جهة أخرى إلى أن الحرس البحري بصفاقس عثر، أمس الثلاثاء، على جثة بسواحل مدينة اللوزة تبين أنها لشاب اصيل منطقة سيدي علوان من ولاية المهدية وهو مفقود إلى جانب شاب آخر من نفس المنطقة بعد تحطم قارب صيد، الأحد المنقضي، كان يقل 16 فردا تم انقاذ 13 عشر منهم والعثور على جثة أخرى بينما ظل اثنين مفقودين.
هذا وتصاعدت وتيرة رحلات الموت من سواحل ولاية المهدية، منذ نحو شهرين، وباتت قوارب الهجرة السرية تحمل على متنها أطفالا ونساء وعائلات بأكملها، ينجح الحرس البحري في إحباط بعضها فيما يلقى العديد حتفهم ويتمكن القليل من بلوغ الضفة الشمالية للمتوسط.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine