البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

hajez

الناطق الرسمي لوزارة الدفاع يوضح طبيعة الحاجز على الحدود التونسية الليبية

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني المقدم بلحسن الوسلاتي أن الحواجز التي تم الشروع في انشائها على طول الحدود التونسية الليبية هي عبارة عن مجموعة من الخنادق والسواتر الترابية.


وأضاف الوسلاتي، في تصريح لوات اليوم الجمعة، أنها تندرج في اطار أولويات الوزارة للمائة يوم وهي تدخل في اطار احكام الجيش التونسي السيطرة على الحدود وتدعيم الترتيبة الدفاعية الموجودة على الحدود. كما بين أنه تم الانطلاق في الاشغال منذ 10 أفريل الماضي على أن تنتهى بعد 24 شهرا من تاريخ الشروع فيها أي في أفريل 2017  غير أنه أشار الى انه تم اتخاذ اجراءات جديدة  للإسراع في ذلك والانتهاء من الاشغال اواخر سنة 2015.


وأوضح ان مجموعة الخنادق والسواتر الترابية سيتم تدعيمها بمنظومة مراقبة الكترونية تشمل رادارات أرضية ثابتة ومتحركة لمراقبة ورصد التحركات وأجهزة كاميرا مثبتة على أبراج مراقبة على طول الحدود اضافة الى مراقبة جوية باعتماد طائرات دون طيار.


وشدد على ان الجهة المشرفة على المشروع هي وزارة الدفاع وأن مشاركة أية جهة أخرى تكون بطلب منها أو بتسخير في اطار اتفاقية مضيفا أن كلفة اشغال تهيئة الارض دون اعتبار منظومة المراقبة هي في حدود 15 مليون دينار.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري