البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

اضراب التعليم

النقابة العامة للتعليم الثانوى تجدد تمسكها بتنفيذ الاضراب المقرر غدا وبعد غد

جددت النقابة العامة للتعليم الثانوى تمسكها بالدخول في اضراب بيومين بداية من يوم غد الاربعاء في كافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية وذلك على خلفية فشل المفاوضات بين وزارتي التربية والشباب والرياضة والطرف النقابي.


وأكد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوى لسعد اليعقوبي اليوم الثلاثاء في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء    تمسك الاساتذة بتنفيذ هذا الاضراب الانذارى الحضورى أمام غياب التفاوض الجدى مع الطرف الحكومي مشيرا الى أن جلسة التفاوض الاخيرة التي جمعت يوم الجمعة الماضي النقابة العامة للتعليم الثانوى مع سلطة الاشراف لم تفض الى أى نتيجة ايجابية.


وأبرز اليعقوبي مشروعية مطالبهم المتمثلة بالاساس في الزيادة في الاجور وتحسين المنح الخصوصية التي تم التفاوض فيها دون تلقي اجابة بالاضافة الى النظر في الوضع الذى الت اليه الموسسة التربوية وتفشي ظاهرة العنف والتسيب وغياب أى دور لوزارة التربية لحماية الموسسة والعاملين فيها فضلا عن المطالبة باصلاحات جدية للمنظومة التربوية.


وأوضح أنه سيتم تنظيم اجتماعات في دور الاتحاد الجهوية في اليوم الاول من الاضراب  بالاضافة الى تنظيم تجمع مركزى وطني بساحة الحكومة بالقصبة في اليوم الثاني من الاضراب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine