البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

houkouma- essid

النهضة والجبهة والمبادرة لن تساند حكومة الصيد وغدا جلسة منح الثقة بالبرلمان

قالت حركة النهضة الإسلامية ثاني اكبر قوة برلمانية  في مجلس نواب الشعب أمس إنها لن تمنح ثقتها للحكومة التي شكلها رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد في خطوة قد تعقد حصول الحكومة على النصاب الضروري في البرلمان هذا الأسبوع. قرار مجلس شورى حركة النهضة جاء كرد فعل على استبعادها من التشكيلة الجديدة رغم أنها شاركت في المفاوضات وفق ما أفاد به رئيس مجلس شورى حركة النهضة فتحي العيادي في تصريحات صحفية :


|


وقال الصحبي عتيق القيادي بحركة النهضة لرويترز عقب اجتماع لمجلس الشورى بان مجلس شورى حركة النهضة وهو أعلى سلطة في الحركة  قرر عدم منح الثقة لهذه الحكومة لأنها جاءت مخالفة للتوقعات ولم تكن حكومة وحدة بل هي حكومة لا تمثل كل الأطياف السياسية في البلاد.


وحذت الجبهة الشعبية ذات التوجه اليساري ورابع اكبر قوة في البرلمان حذو النهضة وقالت إنها لن تمنح الثقة لحكومة الصيد لأنها تضم وجوها قالت إنها كانت تنتمي لنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.


وقال زهير حمدي القيادي بالجبهة الشعبية إن الجبهة قررت عدم منح الثقة للحكومة . وأوضح أن الجبهة الشعبية اتخذت هذا القرار مساء أمس بسبب عدم استجابة حكومة الحبيب الصيد للحد الأدنى من استحقاقات المرحلة حسب قوله:


|


بدوره قال رئيس حزب المبادرة الدستورية كمال مرجان إن حزبه غير راض عن تشكيلة الحكومة الجديدة لأنها حكومة كفاءات فقط في حين أن البلاد في حاجة في المرحلة الراهنة إلى حكومة تضم كل الأحزاب وكل الطيف السياسي الذي أفرزته الانتخابات الأخيرة .


في المقابل أفاد القيادي في حركة نداء تونس الأزهر العكر مي  مساء أمس  أنه تم اتخاذ قرار بمساندة حكومة الحبيب الصيد وتصويت كتلة الحركة بالبرلمان لفائدتها .هذا وكان رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد وهو مسؤول سابق في عهد بن علي أعلن الجمعة الماضي تشكيل حكومته الجديدة دون أن تتضمن أي عضو من حركة النهضة.


وقد تم تحديد يوم الثلاثاء القادم موعدا لعقد جلسة عامة لمجلس نواب الشعب  قصد منح الثقة للحكومة الجديدة التي أعلن عن تركيبتها رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine