البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

caisse prets

الهادى مجدوب : نعول على صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية في توفير التمويلات للبلديات

ابرز كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالشؤون المحلية الهادى مجدوب أهمية دور صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية في توفير التمويلات والإحاطة الفنية للبلديات عند إعداد وانجاز ومتابعة مشاريعها الاستثمارية خاصة مع قرب الانطلاق في اعتماد الصيغ الجديدة لتمويل المشاريع البلدية بداية من السنة المقبلة.


ودعا كاتب الدولة خلال الدورة الأولى لمجلس إدارة صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية لسنة 2015  المنعقدة مؤخرا إلى الاستعداد المحكم لبداية العمل وفق مقتضيات الدستور الجديد للبلاد التونسية خاصة في باب السلطة المحلية وتكريس اللامركزية وتجسيد ما جاء في النقطة المتعلقة بالتمييز الايجابي بين الجهات بما يضمن إعادة التوازن بين مختلف مناطق البلاد.


وشدد وفق بلاغ اليوم الأربعاء لوزارة الداخلية على أهمية الإسراع في انجاز وتنفيذ الصفقة المجمعة لتوفير معدات النظافة بقيمة 34 مليون دينار مما سيمكن البلديات من تدعيم نشاطها وتقديم الخدمات الأساسية لمتساكنيها منوها بمجهودات صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية في معاضدة مجهود البلديات في مجال النظافة ورفع الفضلات عبر تمكينها من حوالي 9400 حاوية بلاستيكية سعة 120 لتر بكلفة ناهزت 450 ألف دينار إضافة إلى الانطلاق في تمكين البلديات من حوالي 5500 حاوية حديدية سعة 770 لتر بكلفة جملية تناهز المليوني دينار.


وقد صادق مجلس إدارة الصندوق على تمويل 333 مشروعا لفائدة 137 بلدية و12 مجلسا جهويا بكلفة تناهز 60 مليون دينار منها 23 مليون دينار في شكل مساعدات وذلك خلال الفترة الممتدة من غرة جانفي 2015 الى أواخر شهر أفريل من نفس السنة.


وجدد كاتب الدولة في اختتام الاجتماع توصياته بتكثيف الإحاطة بالبلديات عند إعداد ملفات مشاريعها الاستثمارية ومتابعتها فنيا لاسيما منها البلديات المحدثة مؤخرا وتلك التي تعتزم الدولة إحداثها في القريب العاجل تنفيذا لمقتضيات الدستور الرامية إلى تعميم النظام البلدي ليشمل كامل التراب الوطني للبلاد.


من جهته تطرق المدير العام لصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية سامي المكي إلى الاستعدادات الأخيرة لافتتاح فرعين جديدين للصندوق في كل من مدنين ونابل المتوقع خلال شهر ماي الجاري وذلك في إطار السياسة المعتمدة لتقريب مصالح الصندوق من البلديات داخل الجهات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine