البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

الهايكا

« الهايكا » تدعو الممثل القانوني للقناة التلفزية الخاصة  » تونسنا  » على خلفية خرق جسيم

وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا)، اليوم الأحد، إعلاما بمخالفة للقناة اللتفزية الخاصة « تونسنا » ودعت ممثلها القانوني للحضور يوم الاثنين المقبل للاطلاع على ملف المخالفة .
وأوضحت الهيئة في بلاغ أصدرته ،أنها وجهت للقناة المذكورة هذا الإعلام تبعا للخرق المسجل في حلقة برنامج  » لا كلاس » التي بثتها القناة بتاريخ 12 جانفي 2019 على الساعة 20.45 مساء مشيرة إلى أنها تضمنت خرقا جسيما يتمثل في المس من كرامة بعض الشخصيات والتجريح في أعراضهم أمام الأطفال المشاركين في الحلقة دون مراعاة سنهم ودرجة نضجهم وهو ما يعتبر توظيفا سياسيا للبرنامج ومسا من المصلحة الفضلى للأطفال.
وتابعت في ذات السياق أن المخالفة تم توجيهها على معنى الفقرة 2 من الفصل 30 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري.
تجدر الإشارة إلى أن الفقرتين الأولى والثانية من الفصل المذكور تنصان على أنه « في حالة ارتكاب مخالفة جسيمة تمثل إخلالا بمقتضيات الفصل الخامس من هذا المرسوم من شأنها إلحاق ضرر فادح يصعب تداركه، يمكن للهيئة الإذن بإيقاف البرنامج المعني فورا وذلك بقرار معلل بعد دعوة المخالف للحضور وتبليغه فحوى المخالفة المنسوبة إليه.
يذكر أن وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اعتبرت أن ما تم عرضه في البرنامج المعني « لا يمت بصلة لتكريس حق الطفل في المشاركة في الحياة السياسية أو حقه في التعبير معلنة أنه سيتم توجيه شكوى للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قصد النظر في الموضوع بما يكرس مصلحة الطفل الفضلى.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine