البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

حسين العبيدي

الهيئة العلمية لجامع الزيتونة تعلن عزل امام الجامع حسين العبيدى من موسسة التعليم الزيتوني

 أعلنت الهيئة العلمية لشيوخ ومدرسي جامع الزيتونة المعمور  يوم الاربعاء  عزل امام جامع الزيتونة  ورئيس هيئة التدريس به  الشيخ حسين العبيدى من ادارة موسسة التعليم الزيتوني بالجامع الاعظم.


ويأتي قرار العزل بناء على  ارتكاب الشيخ حسين العبيدى العديد من التجاوزات القانونية والاخلاقية في ادارة موسسة التعليم الزيتوني منذ نحو 3 سنوات   وفق ماأكده النائب الثاني لمشيخة الزيتونة  عمر اليحياوى  خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة العلمية الاربعاء بدار الكتب الوطنيةبالعاصمة.


 وأضاف اليحياوى أن الهيئة العلمية اتخذت جملة من القرارات الاخرى  تتمثل بالخصوص في تكليف هيئة وقتية تتكون من ثلاثة مشائخ تتولى تسيير موسسة التعليم الزيتوني الى حين انعقاد موتمر خارق للعادة لانتخاب شيخ الجامع ونائبيه.


كما أعلنت الهيئة عن قرارها تعليق الدروس بجامع الزيتونة طيلة 10 أيام  وذلك لاتمام الاجراءات الترتيبية الكفيلة بحسن سير الدروس  داعية كافة فروع جامع الزيتونة الى عدم التعامل مع الشيخ العبيدى الى حين انعقاد الجلسة الطارئة وانتخاب الهيئة الجديدة في ظرف أقصاه 15 يوما.


 وفي تصريح لوسائل الاعلام اثر الندوة الصحفية  قال النائب الثاني لمشيخة الزيتونة  عمر اليحياوى  ان قرار العزل جاء بسبب  سوء تصرف الشيخ العبيدى في موسسة جامع الزيتونة  وتحويل منبره الى موقع للتهجم على العلماء والموسسات التعليمية والجمعيات العلمية والثقافية والاحزاب بالفاظ لا أخلاقية ولا تليق بمنبر جامع الزيتونة ولا بتاريخه   وفق رأيه.


وقال ان  الشيخ حسين العبيدى كرر من اهاناته لعديد المشايخ  وعمد الى طردهم تعسفيا أمام طلبتهم  بالاضافة الى طرد الطلبة والطالبات والموظفين والقائمين على شوون الموسسة  وذلك بقرارات ارتجالية دون مراعاة لاحكام النظام الداخلي   مشيرا الى انه قام كذلك بافتعال أزمات مع موسسات الدولة  مما أدى الى عزل موسسة الزيتونة عن محيطها العلمي والثقافي والادارى  بحسب ما جاء في تصريحه.


 وأكد أن الهيئة أعلمت وزارة الشوون الدينية في الجانب الذى يتعلق بها  وهو امامة منبر جامع الزيتونة  موضحا ان  الوزارة  هي الجهة الوحيدة المخول لها الابقاء على الشيخ العبيدى أو تعيين امام أخر مكانه  في حين أن الجانب الذى يهم الهيئة العلمية هو الجانب التدريسي بجامع الزيتونة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine